#محمد_بن_راشد : سنطلق أعلى برج في العالم.. ولن يزيد الزمن أحلامنا إلا ارتفاعاً

محمد بن راشد

قال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن البرج الجديد الذي أطلقته إعمار العقارية بالشراكة مع دبي القابضة يوم أمس، سيكون أعلى من برج خليفة.

وقال في تغريدة على تويتر: “لدينا برج خليفة الأعلى عالميا وأطلقت دبي القابضة وإعمار بالأمس برجا أعلى منه، ولن يزيد الزمن أحلامنا إلا ارتفاعا وشموخا”.

وأعلنت إعمار العقارية عن بعض تفاصيل برجها الشاهق الجديد في خور دبي، بتكلفة تقارب مليار دولار، وعلى مساحة 6 كيلومترات، واعتمدت تصاميمه، بينما أجلت الإعلان عن ارتفاعه وتسميته.

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، تصميم المهندس المعماري ومهندس الإنشاءات والنحات والرسام الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس.

ووصف حاكم دبي، البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي “برج خليفة” في عظمته و”برج إيفل” في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.

ومن المقرر، أن يرتبط البرج الذي ستتم تسميته لاحقاً مباشرة بمنطقة الجزيرة في مشروع “خور دبي”، والتي يحيط بها ممشى الخور بطول 4.5 كيلومتر الذي يضم مرافق تجزئة ومطاعم ووجهات ترفيهية.

يشار إلى أن، المصمم  الإسباني السويسري اشتهر بعمله في مشاريع مثل محطة “مركز التجارة العالمي” في نيويورك، و”برج شيكاغو” المدبب، وجسر السلام ومجمع الألعاب الأولمبية في أثينا وغيرها، ووقع الاختيار على تصميمه بناءً على نتائج مسابقة عالمية لمقترحات التصميم.

دبي – عقاراتكم

برج
أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات