لجنة الإسكان بغرفة الشرقية تقر خطة عملها للعام 2016

جانب من اجتماع اللجنة الثالث

أقرت لجنة الإسكان والتطوير العمراني بغرفة الشرقية خطة عملها للعام الجاري 2016 وذلك خلال اجتماع أعضاؤها مؤخراً بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الثالث الذي ترأسه رئيس اللجنة ردن بن صعفق الدويش أبرز ما تمخضت عنه أعمال فرق العمل المنبثقة عن اللجنة من تطورات في خطة عملها المسندة إليها.

واكد الدويش أن اللجنة من خلال فرقها العاملة المميزة تسعى لخدمة كافة المطورين العقاريين والشركات في المنطقة عبر مخاطبة كافة الاتجاهات التي تداخل أعمالها مع أعمال التطوير العمراني.

وقال الدويش بان رئيس فريق التطوير والتمويل العقاري في اللجنة أحمد الحميدان تحدث عن أهم ما يواجه المطورين من مشاكل تعيق عملهم، واقترح تأسيس مكتب خاص لخدمة المطورين في أمانة الشرقية، وتم تحديد موعد لعرض المقترح على معالي أمين المنطقة، كما شرح رئيس فريق المساندة داخل اللجنة عبدالله آل الشيخ ابرز ما يعيق الخدمات المساندة للمطورين العمرانيين مثل مشاكل التثمين والوساطة العقارية وإدارة المرافق، واقترح تنسيق اجتماع مع الجهات المختصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه مشاريع الأنظمة ومن ضمنها هيئة العقار المزمع تأسيسها.

بعد ذلك استعرض المهندس علي المحسن الخطوات التى قام بها الفريق خلال الفترة الماضية ،وأفاد أنه تم التوصل إلى إتفاقية مع مركز أبحاث عالمي متخصص فى إعداد التقارير العقارية الدورية عن المنطقة الشرقية، ثم قدم رئيس فريق المبادرات إبراهيم المجدوعي أهم ما توصل إليه الفريق خلال الفترة الماضية حيث تم مناقشة إطلاق ثلاث مبادرات منها لقاء شهري يناقش أهم القضايا المطروحة فى قطاع الإسكان  ومنتدى ومعرض يجمع المطورين العمرانيين.

كما بحثت اللجنة تفاصيل عقد لقاء موسع مع المطورين العمرانيين بالمنطقة بالإضافة إلى التعاون مع الجامعات وبيوت الخبرة لدعم قطاع الإسكان.

الدمام – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات