وزير البلديات: خصصنا أراضٍ مساحتها 70 مليون م2 لبناء مدارس جديدة

مؤتمر التعليم - وزير الشؤون البلدية (2)

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية عبداللطيف آل الشيخ أن وزارته خصصت خلال الفترة الماضية 70 مليون متر مربع لوزارة التعليم لبناء مدارس عليها منها 16 مليون متر مربع في العاصمة الرياض.
وأوضح خلال الجلسة التي حاضر فيها بجانب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ونائب وزير العمل أحمد الحميدان ونائب وزير المالية الدكتور حمد البازعي ضمن فعاليات معرض ومنتدى التعليم أن الشؤون البلدية أولت قطاع التعليم أهمية قصوى، وله الأولوية في توفير الأراضي لبناء المدارس في جميع المخططات السكنية والحيوية داخل الأحياء، إضافة إلى المخططات الجديدة التي خصصت لها الوزارة أراض للتعليم العالي، وقال إن “الوزارة في الفترة الماضية دعمت احتياجات قطاع التعليم الأهلي واستمعت لمتطلبات قطاع التعليم الأهلي ومطالبهم وقد تم تشكيل لجنة مشتركة بين لجنة التعليم الأهلي وبين الوزارة”.

وبين آل الشيخ أن الوزارة أعطت مؤخراً الأولوية لتأجير الأراضي للمستثمرين في المدارس الأهلية، مبيناً أن الشكاوى من المستثمرين حول بطء إجراءات منح الأراضي الحكومية تم تجاوزها عبر توحيد الإجراءات.
وأشار إلى أن الوزارة حريصة على تلبية كافة احتياجات وزارة التعليم سواء العام أو العالي أو الأهلي، مفصحاً عن الاقتراب من توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم لتعزيز التعاون المشترك ولتحديد أطر الاحتياجات والمتطلبات بين الوزارتين، ولكي تتمكن وزارة الشؤون البلدية والقروية من تلبية الدور المطلوب منها.

وكشف آل الشيخ عن توجه الوزارة نحو تشييد مدن تعليمية كاملة داخل المدن، مشيراً في الإطار ذاته إلى أن المساحات المخصصة لبناء الجامعات في المملكة أكبر من أي مساحات مخصصة لنفس الغرض في جميع دول العالم.
وبشأن الاستفادة من الأراضي الممنوحة للجامعات واستغلال مرافقها، قال إن ذلك من مسؤوليات وزارة التعليم.
الرياض – ناصر السهلي

مؤتمر التعليم - وزير الشؤون البلدية (1) وزير الشؤون البلدية عبداللطيف آل الشيخ مؤتمر التعليم (1) مؤتمر التعليم (2) مؤتمر التعليم
أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات