#حماية_المستهلك تتحرك لوقف #تعرفة_المياه_الجديدة

تسربات المياه

طالبت جمعية حماية المستهلك بوقف التعرفة الجديدة للمياه بشكل مؤقت لحين دراستها وفق معطيات واضحة تضمن العدالة والتوافق مع دخل الأسر المتوسطة ومعدل أفراد الأسرة.
ويأتي ذلك بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها فواتير المياه الأخيرة التي شهدت ارتفاعاً كبيراً وصف بغير المبرر، في وقت تمسكت فيه الشركة بموقفها مشيرة إلى أن ارتفاع الفواتير سببه الاستهلاك العالي ووجود بعض المشاكل من تسربات وغيره في بعض المنازل، قبل أن تبدأ مؤخراً بعمل حملة إعلامية للتوعية بترشيد الاستهلاك وبيان الآلية التي تحسب بها الفواتير بناءً على التعرفة الجديدة، وإعلانها العزم على عمل كشف مجاني لـ 100 ألف مسكن للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تزيد من حجم الاستهلاك.
ووصفت جمعية حماية المستهلك القرار بغير المدروس، مؤكدة أن هذا الارتفاع المبالغ فيه سيخفض من دخل الأسر ويؤثر سلباً عليها. ودعت إلى أن تكون الزيادة تدريجية يتم فيها تقييم الأثر بصفة مستمرة على المستهلكين ودخلهم السنوي بما يضمن عدم التأثير على الأسرة متوسطة الدخل.
وكان رئيس المجلس التنفيذي للجمعية الدكتور سليمان السماحي وممثلون عن المجلس التنفيذي والأمين العام للجمعية التقوا مؤخراً وزير المياه والكهرباء وتم التباحث حول ذلك وتبادل وجهات النظر، وعرضت الجمعية موقفها تجاه التعرفة الجديدة.

متابعة – عقاراتكم

أدوار سكنية للبيع أو الإيجار

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات