الزامل: لن يقبل أي عذر لـ #الإسكان بخصوص عدم توافر الأراضي

عبدالرحمن الزامل

أكد الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس الغرف السعودية، أنه لن يتم قبول أي عذر لوزارة الإسكان بخصوص عدم توافر الأراضي، وذلك لسعي ولاة الأمر على تذليل كل ما يمكن أن تواجهه الوزارة حاليا ومستقبلا.

ورغم اعتراف الزامل في حديث نشرته صحيفة الجزيرة بأن قضية الإسكان معقدة ومتشابكة، تتجاذبها اعتبارات وأبعاد كثيرة بحكم المرجعيات والأطراف المتعددة المتصلة بهذا القطاع الحيوي على حد تعبيره، إلا أنه شدد على أن الموافقة على إنشاء هيئة عليا للعقار وتطبيقها حيز التنفيذ سيدعم فعلياً حلول انفراج أزمة الإسكان المحلية.

وبيّن الزامل أن نظام رسوم الأراضي البيضاء يعد تشجيعا لملاك الأراضي البيضاء على تطوير أراضيهم وزيادة المعروض من الأراضي المطورة، مهيبا بأهمية القطاع العقاري ودوره في مسيرة التنمية والبناء باعتباره محركا للعديد من الأنشطة الاقتصادية.
جاء ذلك مع إعلان اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف أمس عن إطلاق النسخة الرابعة من المؤتمر السعودي الدولي للعقار «سايرك 4» تحت عنوان «دور القطاع العقاري في برنامج التحول الوطن»، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 16 مايو الجاري بالرياض، برعاية وزير الإسكان ماجد الحقيل، وبمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالقطاع العقاري ونخبة من المتحدثين المحليين والإقليميين.

وقال رئيس مجلس الغرف، إنه على الرغم من الظروف الاقتصادية غير المواتية لكن قطاع العقار ظل نشطاً وفاعلاً مع وجود الكثير من المشروعات العقارية، إضافة إلى المشروعات الإسكانية التي تعمل عليها وزارة الإسكان، لافتا إلى دور القطاع في توفير فرص عمل للمواطنين السعوديين.

وكشف خلال مؤتمر صحفي نظمته اللجنة الوطنية العقارية عن أجندة المؤتمر وجلساته التي ستغطي أربعة محاور رئيسة، هي: مساهمة القطاع العقاري في برنامج التحول الوطني، فعالية الأنظمة العقارية في منظومة التحول الوطني، كفاءة منظومة التمويل في تنموية صناعة العقار، والبرامج المحفزة للقطاع العقاري التي تحوله لداعم للاقتصاد الوطني.

الرياض – علي القحطاني

الفلل المعروضة للبيع في الموقع

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات