تراجع أسعار الغرف الفندقية 12% في #دبي

Dubai real estate

تراجع متوسط أسعار الغرف الفندقية في دبي، خلال يناير وفبراير الماضيين بنسبة 11.6%، ليصل إلى 613 درهماً، مقابل 694 درهماً، خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما وصل متوسط إشغال المنشآت الفندقية العاملة في الإمارة إلى 87%، وذلك حسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وأفاد مديرون وخبراء عاملون في القطاع السياحي، بأن متوسط أسعار الغرف الفندقية في دبي بدأت في التراجع، خلال الفترة الأخيرة، في ظل المعروض الفندقي الجديد الذي دخل السوق، فضلاً عن افتتاح المزيد من المنشآت الفندقية الصغيرة والمتوسطة، التي تستهدف سياحة الأعمال بالدرجة الأولى.

وقال رئيس شركة العابدي القابضة للسياحة والسفر سعيد العابدي: “إن أسعار الغرف الفندقية في دبي تشهد مرحلة تصحيحية، بعد أن وصلت إلى مستويات مرتفعة قياسية، خلال الأعوام الأخيرة”، مشيراً إلى أن حالة التصحيح الأخيرة جعلت المنتج السياحي في متناول الزوار، من شرائح الطبقة الاقتصادية المتوسطة، الأمر الذي انعكس على زيادة شعبية دبي كوجهة سياحية، تتنوع فيها الخدمات والمنتجات التي تلائم جميع فئات الزوار من مختلف الأسواق.

وأضاف العابدي، أن القطاع السياحي في الإمارة يسجل مستويات أداء كبيرة، خصوصاً في ظل نسب الإشغال التي تسجلها، والتي تتجاوز حاجز الـ80%.

يشار إلى أن، السوق الفندقية في دبي شهدت خلال الأعوام الأخيرة، دخول المزيد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة من فئة ثلاث وأربع نجوم، إلى جانب الفنادق التي لا تزال في مرحلة الإنشاء، الأمر الذي يسهم في زيادة مستوى التنوع، بالنسبة للخدمات السياحية في الإمارة.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات