أباطرة العقارات يتصدرون قائمة الأغنياء في بريطانيا

LONDON, ENGLAND - JANUARY 30:  A general view of a row of houses near Battersea on January 30, 2013 in London, England. According to a report from independent analysts Oxford Economics, the average mortgage deposit for first-time buyers in London, is likely to exceed ?100,000 GBP by 2020.  (Photo by Dan Kitwood/Getty Images)

تصدر قائمة الأغنياء في بريطانيا وإيرلندا عام 2016 أباطرة العقارات، الأخوان روبين، اللذان يملكان برج ميليبانك في لندن، والمقر الرئيسي لمحلات جون لويس وتبلغ قيمة ثروتهما 13.1 مليار جنيه إسترليني، حسب القائمة السنوية للأغنياء التي تعدها صحيفة صنداي تايمز.

وزاد ديفيد وأخوه سيمون روبين المولودان في مومباي بالهند واللذان يملكان مطار لندن أوكسفورد في منطقة أوكسفورد-شاير ومهبط طائرات الهليكوبتر في لندن ثروتهما بمبلغ 3.4 مليار جنيه إسترليني في السنة الماضية.

لكن العائلة التي تملك أكبر مصانع الصلب في أوروبا خسرت أكثر من 2 مليار جنيه إسترليني خلال السنة الماضية.

وانخفضت ثروة لاكشمي ميتال، مالك مجموعة “أرسيلور ميتال” لإنتاج الصلب الذي تصدر قائمة الأغنياء في أوروبا عام 2008 ، من 27.7 مليار إلى 7.12 مليار هذه السنة لتحتل المرتبة 11 في قائمة 2016.

وانخفض عدد أغنياء لندن لأول مرة من 80 غنيا عام 2015 إلى 77 غنيا هذه السنة منذ نشوب الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

لكن عدد النساء الغنيات سجل رقما قياسا هذه السنة بحيث وصل إلى 125 امرأة في قائمة أغنى ألف شخص.

أما أغنى امرأة في بريطانيا فهي المغنية الشهيرة، أديل، بحيث بلغت ثروتها 85 مليون جنيه إسترليني مرتفعة عن السنة الماضية بمبلغ 35 مليون جنيه إسترليني.

وأغنى رياضي في بريطانيا هو بطل السباقات، لويس هاميلتون، الذي بلغت ثروته 106 ملايين جنيه إسترليني.

أما أغنى موسيقي فهو السير بول مكارني، عضو فرقة البيتلز، والذي بلغت ثروته 760 مليون جنيه بعدما تعززت بفضل التركة التي ورثها عن زوجته الأمريكية وهي 150 مليون جينه إسترليني.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات