#الإسكان تبدأ توزيع 100 ألف منتج سكني خلال 45 يوما

وزارة الإسكان

تقترب وزارة الإسكان من البدء في توزيع نحو 100 ألف منتج دعم سكني لمستحقي الدعم في جميع مناطق المملكة، ممن تقدموا على بوابة الدعم السكني (إسكان) وانطبقت عليهم شروط الاستحقاق.

وتشير توقعات الى بدء توزيع المنتجات السكنية خلال 45 يوما، وفقاً لآلية الاستحقاق والأولوية، على أن يستمر التوزيع لمدة لن تتجاوز عاما.

وتستعد الوزارة للإعلان عن برامج ادخارية سكنية، إضافة لعدد من المبادرات الإسكانية، التي ستسهم في مواجهة أزمة الإسكان خلال السنوات القادمة.

وبحسب ما تم الإعلان عنه في فبراير الماضي، فإن المنتجات تشمل الفلل والشقق السكنية، إضافة إلى الأرض والقرض معا، حيث نالت مدينتا نجران وحائل نصيب الأسد في توزيع الوحدات السكنية (الفلل)، إذ خصصت الوزارة لهما 1904 وحدات سكنية في دورتها الأولى، فيما سيغيب منتج الوزارة السكني عن معظم المدن ذات التعداد السكاني الكبير، مثل الرياض وجدة ومكة وأبها.

وبلغ عدد المستحقين للدعم السكني – بحسب إعلان سابق لوزارة الإسكان – 754 ألف مواطناً ومواطنة موزعين على مناطق المملكة. في حين سبق أن أعلنت وزارة الإسكان في 9 أكتوبر 2014 منتجاتها السكنية في جميع مناطق المملكة، والتي ستبدأ بتخصيصها للمواطنين في دورتها الأولى والبالغة 306629 منتجاً سكنياً.

وتوزعت المنتجات بين الأرض والقرض، منها 252216 قرضاً، فيما بلغت الوحدات السكنية 12496 وحدة، أما القرض السكني لشراء شقة سكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين على أراضي الوزارة فخصص له 41917 شقة سكنية.

متابعة – عقاراتكم

فلل للبيع أو الإيجار

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات