#الإسكان تخصص ربع الأحياء الجديدة في المدن للإسكان الميسر

الاسكان

تتجه وزارة الإسكان لتطبيق مبادرات عدة خلال الفترة المقبلة، من بينها تحديد مناطق مخصصة للإسكان الميسر ضمن تخطيط الأحياء الجديدة في المدن.

وناقش مسؤولو الوزارة ومطورون عقاريون في وقت سابق تحديد 20 % إلى 25% من تخطيط الأحياء الجديدة لجعلها مناطق للإسكان الميسر.

وتعتزم الوزارة ضمن خططها خلال خطة التنمية العاشرة تطبيق مبادرة دمج الأراضي عبر تشجيع ملاك الأراضي الصغيرة على التحالف والدمج، إضافة إلى طرح مبادرة لإعادة التطوير عبر تفعيل برامج إعادة تطوير المناطق العشوائية وسط المدن.

وقد أكدت الاستراتيجية الوطنية للإسكان أن إعادة التأهيل ستكون معقدة وستتطلب الكثير من الأموال والتكاليف مقارنة مع برامج إعادة التأهيل والصيانة الخاصة بمنزل واحد أو مناطق عمرانية صغيرة.

وتسعى الوزارة الى تطبيق 10 آليات لزيادة عرض المساكن الميسورة تشمل:تحويل نظام أراضي المنح إلى نظام لسوق الأراضي.تخطيط التجمعات السكنية على المستوى الوطني.زيادة تدفق الأراضي المطورة.إعادة تأهيل مخزون الإسكان الحالي وصيانته.وضع أولويات لآلية البنية التحتية.استرداد تكلفة تأمين البنية التحتية.نظام لمراقبة الأراضي والإيجارات.فرض رسم على الأراضي أو نزع الملكية.الحوافز التشجيعية من أجل تطوير الأراضي.سياسات مكافحة الاحتفاظ بالأراضي.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات