3 اتفاقيات عقارية بين شركات سعودية وتركية بـ 975 مليوناً

شراكات عقارية تركية - تركيا

وقعت شركات استثمارية تركية وأخرى سعودية، في إسطنبول، 3 اتفاقيات في قطاع العقارات، بقيمة 975 مليون ريال (260 مليون دولار أمريكي).
وجرت مراسم التوقيع أمس الأول على إثر القمة العربية التركية، التي عقدت في إسطنبول، وتستمر ليوم واحد فقط، وشهدت انطلاق “معرض العقار العاشر”، بحضور القنصل السعودي في إسطنبول مساعد القناوي، ورؤساء بلديات “صبانجا”، و”فاتح”، و”أسنلر” التركية.

ويهدف المعرض الذي يشهد مشاركة أكثر من 55 شركة عارضة، وأكثر من 200 رجل أعمال سعودي، إلى تطوير العلاقة الاستثمارية العقارية والتجارية بين تركيا والمملكة.
وأعلنت مجموعة “دليل جروب” السعودية عن تأسيس شركة “بلك” (تكون تابعة لها) برأس مال قدره (100 مليون دولار)، بهدف الاستثمار في تأسيس الصناديق العقارية، وشراء الأصول في المناطق ذات القيمة المضافة (المتوقع انتعاشها).

فيما وُقعت الاتفاقية الثانية بين شركتي “تحالف الزامل القابضة” (سعودية) و “24 للصناديق العقارية والاستثمارية” (تركية) برأس مال قدره (160 مليون دولار)، بهدف إنشاء شراكة ثنائية في مجال الاستثمار العقاري بين البلدين.
أما الاتفاقية الثالثة التي وُقعت بين شركة (ksa) للمحاماة والاستثمارات والخدمات القانونية (تركية)، ومجموعة العمودي القابضة السعودية، فتهدف إلى تسهيل عمل المستثمرين السعوديين في تركيا.

وقال محمد المفرح، رئيس الاتحاد العقاري في دول منظمة التعاون الإسلامي، إن “العلاقات السعودية التركية توّجت في الأسبوع الماضي، بتكوين مجلس تنسيق ثنائي، حيث إن جزء منه يتعلق بالجانب الاقتصادي، وقمنا بعدة مبادرات في الجانب الاقتصادي، وعلى رأسها هذا الملتقى، والذي يتضمن المعرض العقاري السعودي التركي بمشاركة رجال أعمال، لإطلاق مشاريع استثمارية جديدة”.
وأضاف المفرح في حديث مع الأناضول، على هامش القمة أن “التعاون العقاري يزداد، ولكن الملفت للنظر أن مجالات القطاعات الأخرى تتزايد، مثل قطاع الطاقة الذي نشهد به استثمارات بأكثر من مليار دولار بين البلدين، بالإضافة إلى الاستثمارت الزراعية التي بلغت نحو 200 مليون دولار”.

اسطنبول – الأناضول

عروض عقارية متنوعة

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات