إغلاق 70 مقراً مخالفاً لضوابط إنتاج الخرسانة الجاهزة

وزارة التجارة - مخالفات مصانع الخرسانة

أغلقت وزارة التجارة والصناعة 70 موقعاً مخالفاً للضوابط والشروط اللازمة لإنتاج مواد الخرسانة الجاهزة ومواد البناء في حي النظيم شرق الرياض. وجاء ذلك أثناء حملة تفتيشية نفذتها الوزارة استهدفت قطاع الإنشاءات والمباني للكشف عن المواد الخرسانية والتحقق من سلامة المعروض منها بهدف ضمان عدم وجود أي عمليات غش أو تدليس على المشترين، وأصدرت لجنة النظر في المخالفات الصناعية بالوزارة قرارات إغلاق المواقع المخالفة واستدعت المسئولين عنها للتحقيق والمسائلة.

واشتملت المخالفات التي رصدتها الوزارة على الإنتاج دون الحصول على تراخيص صناعية نهائية، إلى جانب عدم مطابقة بعض المواد المستخدمة في خطوط الإنتاج للمواصفات القياسية المعتمدة، وهو ما يشكل خطراً على سلامة وجودة البنية التحتية.

وسبق للوزارة أن أعلنت عن تغريم شركة لإنتاج الخرسانة والمنتجات الإسمنتية بالرياض بغرامة نصف مليون ريال والتشهير بها في الصحف المحلية، وذلك إثر توريدها خرسانة غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة حيث تسببت في انهيار مبنى يعود لأحد المواطنين، وألزمته الوزارة بتعويضه عن الأضرار التي لحقت به. وأهابت الوزارة بأهمية التحقق من جودة مواد الخرسانة الجاهزة وغيرها من مواد البناء لضمان سلامة إنشاءات المباني، وتدعو للإبلاغ عن أي حالات غش أو تضليل عبر تقديم شكاواهم وملاحظاتهم على الرقم «1900»، أو عبر تطبيق «بلاغ تجاري».

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات