شركات عالمية تشغّل أكثر من 75 فندقا جديدا في السعودية

IMG-20160426-WA0023

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن توقيع عدة اتفاقيات لدخول شركات فندقية عالمية للسوق السعودية لتشغيل أكثر من 75 فندقا خلال السنوات الأربع القادمة.

وكشف الدكتور صلاح البخيت الطالب نائب رئيس الهيئة، خلال ملتقى السفر العربي الذي أقيم الأسبوع المنصرم بدبي، عن وجود مباحثات مع شركات فندقية عالمية أخرى لدخول السوق السعودي كمشغلين.

وأوضح الطالب أن الاتفاقيات تضمنت اتفاقية مع شركة فنادق تشويس العالمية تشغيل ما بين 40 إلى 50 فندقا متوسط المستوى خلال فترة الـ 5 سنوات القادمة.

وأضاف أنه تم التوقيع مع الشركة العالمية “شنغريلا”، التي ستدخل السعودية لأول مرة خلال عام 2018 في مدينة جدة، أما الفنادق 4 نجوم فوقعت الهيئة مع شركة حياة العالمية بغرض دخولها السوق من خلال إدارتها لـ4 فنادق في الرياض 2 منها بالعليا والسليمانية في الرياض، والآخران في جدة.

وقال إن شركة “تايم هوتيل” ستدخل السعودية بفندقين 3 نجوم أحدها في الرياض والآخر في مدينة القريات، مبيناً أن هذه الفنادق ستدخل حيز التنفيذ خلال العامين المقبلين.

يشار الى أن “الطيار” وشركة “ايكونيوكس” الأسبوع الماضي، وقعتا اتفاقية مع شركة “فنادق تشويس العالمية” لإنشاء وتطوير 25 فندقا و8 آلاف غرفة فندقية في السعودية والإمارات.

 

متابعة – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات