400 شركة من 26 دولة تشارك في معرضي الحديد والألمنيوم

056981109246

يحتضن مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 24 – 27 رجب 1437 هـ الموافق الاحد 1- 4 مايو 2016 م. فعاليات المعرض الدولي للحديد والصناعات المعدنية، ويصاحبه المعرض الدولي الثاني للزجاج والالومنيوم والوجهات والابواب والنوافذ Glass & Aluminum Saudi Arabia 2016 .

ويدشن المعرضان المهندس صالح الرشيد مدير الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وتتاح  خلالهما منصة عرض لمجموعة متنوعة من منتجات وماكينات وخدمات تلك الصناعة بمشاركة رواد الصناعة من منطقة الخليج علاوة على أكثر من 400 شركة متخصصة من 26 دولة برعاية الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التنقية “شريكاً صناعياً، والهيئة الملكية للجبيل وينبع ، وهيئة تنمية الصادرات السعوية، وبرنامج السعودية للصادرات، والصندوق السعودي للتنمية، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، والهيئة السعودية للمهندسين.  ونوه المهندس صالح الرشيد بتطور صناعة المعارض باعتبارها ملتقى لتبادل الخبرات والمعارف، كما أنها تعكس مدى ما وصلت إليه الصناعة المحلية من جودة وإتقان والدليل حضورها القوي وقدرتها التنافسية مع خبرات العارضين الدوليين، كما تعد مشاركة العديد من الدول الصناعية لعرض منتجاتها فرصة مواتية للمصنعين المحليين للاطلاع على مستجدات وفنون هذه الصناعة التي تعتبر من ركائز البناء والتطور. راجياً أن تتحقق أكبر استفادة لقطاع صناعة الزجاج والالمونيوم والحديد والمعادن عبر تبادل الخبرات بين المصنعين والموردين والمستثمرين.

وأوضح المهندس أسامة الكردي، رئيس مجلس إدارة شركة «علاقات» للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض، أن هذا المعرض يعد الأول من نوعه خليجيا والأقوى على مستوى المنطقة واشار إلى أنه يشهد كل عام زيادة في اعداد المشاركين والزوار، وقال إن قطاع الحديد يحظى باهتمام كبير في المملكة نظرا للنهضة الشاملة والمشاريع الكبرى التي تشهدها السعودية في كافة المجالات، وقال إن المملكة من أسرع عشر دول نموا اقتصاديا في العالم.

وذكر الكردي أن قطاع صناعة الصلب يشهد نموا كبيرا بلغت نسبته 11.7 في المائة سنويا خلال الفترة من 2013 -2017 في ظل الطفرة التي تشهدها البلاد، واشار إلى أن المملكة تمتلك 51 في المائة من المشروعات الجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، وبين أن الميزانية خصصت نحو 600 مليار دولاراً للإنفاق على مشاريع البنية التحتية الضخمة خلال السنوات الخمسة القادمة مما سيرفع الطلب على الصلب في البلاد و يصل باستهلاك الحديد و الصلب إلى 26 مليون طنا . وأضاف أن قطاع الإنشاءات السعودي ماض في تقديمه الفرص الثمينة في عدد من القطاعات.  وبين الكردي أنه يشارك في المعرض مجموعة كبيرة متنوعة من المعروضات تشمل صناعة الصلب والصناعات المعدنية، بما فيها الحديد والصلب من حديد تسليح وألواح صاج وقطاعات ومواسير وأنابيب، وما يلزمها من صناعات مغذية كالدرافيل والأفران والحراريات، المسبوكات والحديد الزهر وقوالب الصلب، الهياكل الحديدية والشدادات المعدنية وتشكيل الصاج، الإستانلس ستيل، والماكينات الخاصة بتصنيع الحديد والمعادن من أوناش بكافة أنواعها وأدوات المناولة والتثبيت والتحضير وغيرها. واضاف أن المعرض يتيح لرجال الاعمال والمختصين فرصة للاطلاع على أحدث المنتجات والتكنولوجيا وتقنيات ومعدات صناعة الحديد والصناعات المعدنية، كما يتيح لهم الفرصة لتوقيع عقود التوكيلات التجارية وتوسيع نطاق أعمالهم وتوسيع مصادر التزود بكل إحتياجات مشاريعهم من خلال عدة قطاعات وهم: مصانع الحديد والصلب، شركات المقاولات و الإنشاءات، المكاتب الاستشارية، قطاع البترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، قطاع الكهرباء والطاقة، قطاع صناعة السيارات والطيران، قطاع صناعة الأسمنت.

يذكر أن المعرض يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعروضات، التي تغطي تقريباً كافة مجالات الصناعة من حديد تسليح وألواح صاج وقطاعات ومواسير وأنابيب وما يلزمها من صناعات مغذية كالدرافيل والأفران والحراريات، المسبوكات، الهياكل الحديدية والشدادات المعدنية وتشكيل الصاج. مع أكبر عرض حي للماكينات في منطقة الخليج الخاصة بتصنيع الحديد والمعادن واللحام والثقب، تكنولوجيا معالجة الأسطح والجلفنة والترميل. والادوات الخاصة بمراقبة الجودة وبرامج التحكم والتشغيل الاّلي.

ويضم المعرض الدولي للألمنيوم والزجاج كافة حلول الوجهات وكافة انواع الزجاج المسطح والمعماري والملون والمقاوم للحرارة ، كما تتواجد العديد من الشركات المتخصصة في انظمة وقطاعات والواح الالومنيوم واليو بي في سي والابواب باختلاف انواعها ، علاوة على ماكينات والات واكسسوارات الزجاج والالومنيوم ومستلزمات التصنيع والتثبيت فهو معرض متكامل لديكوارات التصميم الداخلي للابواب والنوافذ والوجهات الخارجية تلائم كافة الأذواق.

يشارك ويقوم برعاية المعرض رواد الصناعة مثل الشركة العربية المتحدة للزجاج UFG، المتحدة للصناعات الزجاجية (يوني جلاس)، الاندلس القابضة ، مركل للزجاج والالومنيوم، سانت جوبان جلاس. الشركة السعودية للمعدات الصناعية، مكائن الخليج . بالاضافة الى مشاركة الجناح التركي والصيني بالعديد من الشركات الهامة المتطلعة الى وكلاء وموزعين بالمملكة. ومن أبرز ما يميز المعرض أن الشركات العارضة وضعت نصب أعينها حجم المنافسة المتوقعة فيما بينها حيث شاركت في المعرض وهي تعتزم تقديم أفضل ما لديها وبأنسب سعر ممكن نظراً للمنافسة الكبيرة بين مختلف الشركات الصناعية والتجارية حول العالم داخل المعرض.

 

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات