خفض نقاط الزوج المطلق من أولوية #الإسكان

وزارة الاسكان - عقارات

كشف مصادر مطلعة أن وزارة الإسكان خفضت من أولوية أي زوج مطلق عندما يكون عدد أفراد أسرته أقل من 6 أشخاص، وذلك بعدما منعت المرأة المطلقة من الحصول على مسكن حتى يمر على طلاقها عامين.
وفيما يتعلق بالأم؛ فإن الوزارة رفضت إضافة أم المتقدم مع الأسرة المستقلة، مستثنية الأم التي لديها أبناء تقل أعمارهم عن 25 عاما أو لها بنت غير متزوجة إذ أتاحت لها إمكانية التقدم بطلب للحصول على مسكن – في إشارة إلى أنه في حال عدم توفر أحد هذين الشرطين لا يقبل طلب الأم -.
وفي هذا السياق، قال عضو اللجنة العقارية عبدالله الأحمري في تصريح نشرته صحيفة عكاظ اليوم: «هذه شروط تعجيزية وعقبات تضعها الوزارة للمستحقين في تملك المسكن، الذي هو حق لكل مواطن». وأشار إلى أن هذه الفئة، وتحديدا النساء الأرامل، مستحقات للإسكان أكثر من غيرهن؛ نظرا إلى أن أغلبهن من ذوات الدخل المحدود والمتوسط. مشددا على أنه يجب على وزارة الإسكان أن تنظر لهن بعين الاعتبار.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط

  • ام فهد :

    حرام يعني الارمله ماهي مواطنه ولها حق في السكن انا ارها احق من الرجل لانها عوره ولا تستطيع النوم في الحدايق او تحت الجسور كا الرجل ينام في اي مكان ليس لديه مشكله لكن المراءة ضعيفه اين تذهب اذا كانت لا تملك مسكن ولامال