عقاريون : استمرار #الإسكان في ضخ منتجات سكنية في السوق سيخفض الأسعار

عقارات - وزارة الاسكان - جازان

توقع عقاريون إسهام المشاريع الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الإسكان أمس بجاهزية 100 ألف منتج سكني للتخصيص والتسليم للمستفيدين ابتداء من شعبان المقبل ولمدة عام في خفض أسعار العقارات بنسبة تراوح ما بين 20 و 25%.
وقال سعيد بن علي العسيري، عضو اللجنة الوطنية العقارية في الغرف التجارية، إن إعلان وزارة الإسكان سيسهم في زيادة خفض أسعار السوق العقارية السكنية، لكنه استبعد أن يؤثر الطرح في القطاع العقاري التجاري، مثل الفنادق والمولات وغيرهما.

وذكر عبدالعزيز سليمان الحسين مستشار عقاري ومدير إحدى شركات الاستثمار العقاري، في حديث صحافي إنه حال بدأت وزارة الإسكان في تسليم 100 ألف وحدة سكنية في بداية شعبان المقبل، فستنخفض أسعار المنتجات العقارية السكنية 20 في المائة وأكثر.

وطالب وزارة الإسكان بالاستمرار في ضخ منتجاتها السكنية؛ لإيجاد نوع من التوازن في أسعار العقار، خاصة بعد أن لمس المواطنون ما وعدت به وزارة الإسكان، منوها إلى أن السوق العقارية تعيش حالة من الركود القوي في هذه الفترة.

وقال الدكتور عبدالله المغلوث عضو لجنة الاستثمار والأوراق المالية في غرفة الرياض، إن زيادة التوسع في مشاريع الإسكان من خلال ضخها في السوق العقارية، ستسهم في زيادة خفض الأسعار وتراجع السوق العقارية، بنسبة تتراوح ما بين 15 و20 في المائة داخل النطاق العمراني، فيما ستزيد في نسبة انخفاض أسعار المنتجات العقارية الموجودة خارج النطاق العمراني من 30 إلى 40 في المائة.

متابعة – عقاراتكم

فلل للبيع معروضة في عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات