#مدن: 180 مليون م2 أراضي صناعية بها 6 آلاف مصنعا منتجا وتحت الانشاء

5f63a5cb29273c7b0e236f1f79271edb

دشن المهندس صالح الرشيد مدير الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” مساء أمس الأحد المعرض الدولي للحديد والصناعات المعدنية والذي يصاحبه المعرض الدولي الثاني للزجاج والالومنيوم والوجهات والابواب والنوافذ Glass & Aluminum Saudi Arabia 2016 . والذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات على طريق الملك عبد الله بالرياض، وتنظمه شركة علاقات للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع الشركة العربية الألمانية للمعارض. وشارك في حفل الافتتاح وزير السياحة اليمني معمر الارياني ضيف شرف المعرض وعدد من رجال الأعمال واصحاب ومديري الشركات.

وأعرب المهندس صالح الرشيد مدير الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” عن سعادته بالمعرض وحجم مشاركة المصانع الوطنية والدولية، واشاد بنوعية المشاركين والعارضين والزوار ووصفهم بأنهم نوعية مميزة، كما عبر عن سعادته بارتفاع نسبة مشاركة الشركات السعودية ووجود الكثير من الشركات الاجنبية الكبرى.

ونوه الرشيد  في تصريح صحفي عقب تدشين المعرض أمس بالرياض بتطور صناعة المعارض باعتبارها ملتقى لتبادل الخبرات والمعارف، كما أنها تعكس مدى ما وصلت إليه الصناعة المحلية من جودة وإتقان والدليل حضورها القوي وقدرتها التنافسية مع خبرات العارضين الدوليين، وقال: تعد مشاركة العديد من الدول الصناعية لعرض منتجاتها فرصة مواتية للمصنعين المحليين للاطلاع على مستجدات وفنون هذه الصناعة التي تعتبر من ركائز البناء والتطور.

وأوضح أن هناك نمو كبير في المدن الصناعية وصل إلى 53 مدينة صناعية وبمساحات مطورة وصلت إلى 180 مليون م2، مشيرا إلى أنه يوجد بها نحو 6 آلاف مصنع منتج أو تحت الانشاء، وقال: هذه المدن الصناعة موجودة في مختلف انحاء المملكة تقدم الخدمات المطلوبة وبأسعار تنافسية وتشجيعية للقطاع الصناعي تبدأ من اسعار الأراضي والوقود والكهرباء إلى اسعار باقي الخدمات، وأضاف أن نسبة الاقراض في المملكة تصل إلى 75% من حجم الاستثمار الخاص في القطاع الصناعي.

وذكر أن مدن حرصت على توفير الأراضي الصناعية للمستثمرين الصناعيين مع تكامل جميع الخدمات المساندة لهم وعلى تنمية المدن الواعدة، إضافة إلى ترسية أسس خدمات العملاء والتميز المؤسسي وتطوير القيادات والكفاءات البشرية وتفعيل إبداع الأعمال وبرامج التدريب المتميزة والتدريب على رأس العمل..​

واوضح المهندس أسامة الكردي، رئيس مجلس إدارة شركة «علاقات» للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض أن منصات المعرض تضم  مجموعة متنوعة من منتجات وماكينات وخدمات تلك الصناعات بمشاركة رواد الصناعة من السعودية ودول الخليج والعالم من خلال أكثر من 400 شركة متخصصة من 26 دولة.

واشار إلى ان المعرض يقام برعاية الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التنقية “شريكاً صناعياً، والهيئة الملكية للجبيل وينبع ، وهيئة تنمية الصادرات السعوية، وبرنامج السعودية للصادرات، وصندوق السعودي للتنمية، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، والهيئة السعودية للمهندسين.

وذكر كردي أن هذا المعرض يعد الأول من نوعه خليجيا والأقوى على مستوى المنطقة واشار إلى أنه يشهد هذا العام زيادة في اعداد المشاركين والزوار، وقال إن قطاع الحديد يحظى باهتمام كبير في المملكة نظرا للنهضة الشاملة والمشاريع الكبرى التي تشهدها السعودية في كافة المجالات، وقال إن المملكة من أسرع عشر دول نموا اقتصاديا في العالم.

وذكر كردي أن قطاع صناعة الصلب يشهد نموا كبيرا بلغت نسبته 11.7 في المائة سنويا خلال الفترة من 2013 -2017 في ظل الطفرة التي تشهدها البلاد، واشار إلى أن المملكة تمتلك 51 في المائة من المشروعات الجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، وبين أن الميزانية خصصت نحو 600 مليار دولاراً للإنفاق على مشاريع البنية التحتية الضخمة خلال السنوات الخمسة القادمة مما سيرفع الطلب على الصلب في البلاد ويصل باستهلاك الحديد و الصلب إلى 26 مليون طنا .

ويضم المعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعروضات، التي تغطي تقريباً كافة مجالات الصناعة من حديد تسليح وألواح صاج وقطاعات ومواسير وأنابيب وما يلزمها من صناعات مغذية كالدرافيل والأفران والحراريات، المسبوكات، الهياكل الحديدية والشدادات المعدنية وتشكيل الصاج. مع أكبر عرض حي للماكينات في منطقة الخليج الخاصة بتصنيع الحديد والمعادن واللحام والثقب، تكنولوجيا معالجة الأسطح والجلفنة والترميل. والادوات الخاصة بمراقبة الجودة وبرامج التحكم والتشغيل الاّلي.

ويشمل المعرض الدولي للألمنيوم والزجاج كافة حلول الوجهات وكافة انواع الزجاج المسطح والمعماري والملون والمقاوم للحرارة ، كما تتواجد العديد من الشركات المتخصصة في انظمة وقطاعات والواح الالومنيوم واليو بي في سي والابواب باختلاف انواعها ، علاوة على ماكينات والات واكسسوارات الزجاج والالومنيوم ومستلزمات التصنيع والتثبيت فهو معرض متكامل لديكوارات التصميم الداخلي للأبواب والنوافذ والوجهات الخارجية تلائم كافة الأذواق.

 

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات