#الرياض سادس أغلى مدن العالم في رحلات العمل

1

 

تصدرت العاصمة الفنزويلية كراكاس قائمة “مؤشر السفر التجاري” لأغلى مدن العالم في رحلات العمل تلتها العاصمة البريطانية لندن ثم مسقط وجنيف.

وضمت القائمة السنوية التي نشرتها صحيفة “يو.إس.إيه توداي” الرياض في المركز السادس والكويت في الترتيب التاسع وخلت في ذات الوقت من أي مدينة أمريكية.

وضمت بنود رحلات العمل التجارية الإقامة الفندقية والتنقلات داخل المدينة وأيضا الوجبات على مدار اليوم لكن لا تشمل تكلفة السفر الجوي.

 

المركز الأول:  كراكاس

عاصمة فنزويلا أغلى مدينة في العالم أمام رحلات العمل وبلغ متوسط التكلفة 1702 دولار في اليوم يشمل 510 دولارات للإقامة في فندق، و65 دولارا للتنقلات و1127 دولارا للوجبات.

وحافظت كراكاس على تصدرها للقائمة للعام الثاني على التوالي، ويقول خبراء السفر إن غلاءها ليس مقتصرا على رحلات العمل وحسب بل كل شيء تقريبا.

عند مقارنة “كراكاس” بمدينة “سان فرانسيسكو” الأمريكية الشهيرة فإن تعريفة سيارة الأجرة أقل في المدينة الأمريكية الشهيرة بنسبة 70%، وتناول وجبة في مطعم متوسط يزيد في كراكاس بنسبة 30%.

والوجبة البالغ سعرها 7.5 دولار في مطعم “ماكدونالدز” بسان فرانسيسكو تبلغ سعرها 25.5 في كراكاس.

2

المركز الثاني: لندن

احتلت العاصمة البريطانية المركز الثاني لأغلى المدن في رحلات العمل بمتوسط تكلفة يومي قدره 554 دولارا يتوزع على 323 دولارا تقريبا للإقامة الفندقية و95 دولارا للتنقلات و135 دولارا للوجبات.

3

المركز الثالث: مسقط

جاءت العاصمة العمانية في المركز الثالث للمؤشر لتحتل المركز الأول عربيا وآسيويا.

ويبلغ متوسط المصاريف اليومية في مسقط خلال رحلة عمل 515 دولارا مقسمة على الإقامة الفندقية وتبلغ 265 دولارا، والتنقلات (130 دولارا تقريبا)، والوجبات وتبلغ 120 دولارا.

4

المركز الرابع: جنيف

احتلت مدينة “جنيف” السويسرية المركز الرابع عالميا لتصبح ثاني أغلى مدينة أوروبية بالقائمة بعد لندن.

وسويسرا بلد مكلف في المعيشة وهي الوحيدة في العالم التي لها ثلاث مدن بالقائمة.

وخلال رحلة العمل إلى “جنيف” التي تضم الكثير من مقار المنظمات الدولية يحتاج الفرد لإنفاق 497 دولارا في اليوم على الإقامة (299 دولارا) والتنقلات (47 دولارا) والوجبات (152 دولارا تقريبا).

5

المركز الخامس: زيوريخ

المدينة السويسرية الثانية بالقائمة والخامسة على مستوى العالم في تكلفة رحلات العمل إذ يبلغ متوسط الإنفاق اليومي بها 484 دولارا.

ويغطي متوسط الإنفاق اليومي في رحلة العمل 281 دولارا للإقامة الفندية و52 دولارا للتنقلات و151 دولارا للوجبات.

6

المركز السادس: الرياض

تحتل العاصمة السعودية المركز الثاني بين المدن الآسيوية بالقائمة بعد عمان والسادسة على مستوى العالم وتسبق العديد من المراكز التجارية والمالية الآسيوية والأوروبية.

ويسجل المتوسط اليومي للإنفاق في رحلة العمل بالرياض 479 دولارا يشمل الإقامة وقدرها 322 دولارا والتنقلات وتبلغ 24 دولارا وأخيرا الوجبات (132 دولارا).

7

المركز السابع: هونج كونج

يصف خبراء السفر مدينة هونج كونج بأنها مدينة نابضة بالحياة وتشتهر بكثافتها السكانية وكثرة ناطحات السحاب كما أنها ميناء مهم ومركزي مالي عالمي رئيسي.

وتسجل تكلفة مصاريف اليوم الواحد في رحلة العمل داخل “هونج كونج” 473 دولارا تشمل الإقامة (295 دولارا) والتنقلات (48 دولارا) والوجبات (130 دولارا).

8

المركز الثامن: بازل

لا تزال سويسرا حاضرة بالقائمة للمرة الثالثة وهذه المرة بمدينة “بازل” المطلة على نهر “الراين” والقريبة من الحدود السويسرية مع فرنسا وألمانيا.

ويحتاج زائر “بازل” في رحلة عمل إلى 464 دولارا يوميا تشمل 261 دولارا للإقامة و44 للتنقلات و159 للوجبات.

9

المركز التاسع: الكويت

تتفوق الكويت العاصمة على مدن آسيوية رئيسية وأهمها طوكيو (10) وبكين وسنغافورة وتحل في المركز الثالث بين الدول العربية خلف مسقط والرياض.

و تحتاج رحلة العمل إلى الكويت 454 دولارا في اليوم تشمل 306 دولارات تقريبا للإقامة و31 دولارا للتنقلات و115 دولارا للوجبات.

10

المركز العاشر: طوكيو

العاصمة اليابانية الصاخبة تجمع بين آخر صيحات الحداثة والتقاليد حيث يشاهد فيها الزائر ناطحات السحاب والأبنية اليابانية التقليدية وأشجار الكرز وأيضا المعابد.

يحتاج اليوم الواحد في رحلة العمل داخل طوكيو إلى 454 دولارا توزع على الإقامة (225 دولارا) والتنقلات (121 دولارا) والوجبات (107 دولارات).

11

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات