عقاريون: #القطاع_العقاري بحاجة لمزيد من الشركات الجديدة

5166044_1024

 

عزا عقاريون حاجة السوق العقاري الى مزيد من الشركات الجديدة الى ارتفاع الطلب على الوحدات العقارية لمختلف الأغراض، وأكدوا أن القطاع يواجه نموا كبيرا يتطلب شركات وطنية وأجنبية.

وأوضح العقاريون خلال مشاركتهم في فعاليات مؤتمر اليورومني بالرياض، أن الطلب العقاري يصل إلى 200 ألف وحدة سنويا، بينما تبلغ طاقة المطورين العقارين ما بين 30 إلى 70 ألف وحدة سنويا.

وأشار رئيس الاستثمار العقاري بشركة “ماسك” عمر نحاس، الى أهمية التنويع بالاستثمار العقاري بطريقتي التنويع الجغرافي، ونوعية الاستثمار والذي يستهدف الاستثمار العقاري السكني والتجاري والمكتبي.

وأكد نحاس أن حجم الطلب على العقارات بالمملكة خصوصاً السكني ضخم، لافتاً إلى أن حجم الطلبات تأتي من داخل المملكة مما يجعل الاستثمار ذا جدوى أفضل.

وأوضح سلمان بن سعيدان أن سوق الإسكان بالمملكة بحاجة لإنشاء أكثر من 200 ألف وحدة سكنية بالعام، وأن قدرة المطورين السعوديين محدودة تصل إلى ما بين 30 إلى 70 ألف وحدة سكنية بالعام الواحد.

وقال رئيس مجلس إدارة بن سعيدان العقارية، إن السوق بحاجة لدخول شركات أخرى أجنبية لتمارس دور المقاول برعاية شركات سعودية، وستنظم وزارة الإسكان تلك العلاقة، مبينا أنه وخلال الأسبوعين القادمين ستبدأ شركتهم بإنشاء 450 وحدة سكنية شمال الرياض وبالتعاون مع وزارة الإسكان.

 

متابعة – عقاراتكم

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات