#وزير_الإسكان : المساكن الشاغرة في #الرياض أعلى من المعدل الطبيعي.. ولن نفرض رسوماً الآن

وزير الإسكان ماجد الحقيل

استبعد وزير الإسكان ماجد الحقيل تطبيق رسوم على الوحدات السكنية الشاغرة في الفترة الحالية لعدم وجود إحصائية صحيحة بعددها.
وحمل الحقيل وزارته ووزارة الشون الاجتماعية مسؤولية ضعف مساهمة الجمعيات الخيرية في العملية الاسكانية، وقال إن دور الجمعيات الخيرية لا يتجاوز 1% وهو رقم ضعيف، مبيناً أن التقصير يأتي من الوزارتين لعدم إيجاد برامج لمشاركة المواطنين والقطاع الخاص، وراهن على إمكانية حل الكثير من مشاكل الاسكان بمشاركة القطاع الخيري، وأضاف “نطمح لرفع نسبة مشاركة القطاع من 1% إلى10% خلال الخمس السنوات المقبلة”. وأبدى الوزير تخوفه من حدوث هدر كبير جراء ضعف الجودة الهندسية للمباني، وقال: “نتطلع لإيجاد وسيلة إشراف على البناء لخفض تكاليفه ونسعى مع هيئة المهندسين لرفع جودة البناء الفردي الذي يمثل90% من المنتجات الاسكانية الحالية والتي تنقصها الجودة”.
واعلن الحقيل قبل يومين عن دراسة لوزارة الاسكان وشركة الكهرباء لقياس العدادات قليلة الاستهلاك لمعرفة العدد الحقيقي للمساكن الشاغرة ومن خلال الدراسة الأولية لاحظنا ارتفاع عدد المساكن الشاغرة بالرياض تفوق المستوى الطبيعي بنسبة 7%، ورصدت الدراسة ارتفاع المساكن الشاغرة بما يسمى «المنزل الثاني» في مدينتي مكة وابها.
وأضاف : “نبحث في مدينة الرياض عن إمكانية هل المساكن الشاغرة مناسبة للسكن أم لا”.
الرياض – عقاراتكم

فلل معروضة للبيع أو الإيجار

أضف تعليقاً

2 تعليقات