الشركات العقارية بأبوظبي تبدأ فتح حسابات الضمان للمشاريع الجديدة

oldWatch

باشرت شركات التطوير العقاري بأبوظبي فتح حسابات الضمان للمشاريع الجديدة المعلن عنها والجاري تنفيذها في أبوظبي، وذلك وفقا لاشتراطات قانون التنظيم العقاري الجديد، والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع العام الحالي.

وأكد خبراء ومسؤولون عقاريون أن نظام «حساب ضمان المشروع» والذي تودع فيه كل المبالغ المدفوعة من قبل المشترين، يزيد ثقة المستثمرين ويضمن حقوق العملاء عند بيع المشاريع على المخطط.

وأوضحوا أن عدم السماح للمطور بسحب أي أموال من حساب الضمان إلا بعد إنجاز 20% من المشروع، وتخصيص المبالغ المودعة فيه لأغراض إنشاء المشروع فقط، يسهم في طمأنة المشترين، وزيادة ثقتهم في الشركات، لاسيما أن فترة الأزمة المالية العالمية شهدت أزمات متكررة نتيجة تعثر مطورين في تنفيذ مشاريع تم بيعها على الخريطة، مع إجبار العملاء على خيارات لا تناسبهم أحيانا، سواء عبر نقلهم إلى مشاريع جديدة، أو تغيير مواصفات ومساحات الوحدات.

وأضافوا أن هذا النظام يفرز الشركات الجادة، والتي تتوفر لديها السيولة لتطوير 20% على الأقل من المشروع، دون الحاجة لأموال المشترين.

وأوضح مسؤولون أن نظام حساب الضمان يطبق على كافة مشاريع التطوير العقارية الجديدة في أبوظبي، إضافة إلى المشاريع السابقة لسريان أحكام هذا القانون، والتي تقل نسبة إنجاز البناء بها 70% من كامل المشروع.

 

 

متابعة – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات