الصين توقف تخصيص أراض لمدن تعاني من تخمة عقارية

buildings-under-construction-near-the-peoples-bank-of-china

قالت صحيفة الشعب اليومية الصينية نقلا عن وزارة الأراضي والموارد إن الصين ستقلص أو توقف تخصيص أراض للمدن التي تعاني من تخمة عقارية بينما ستزيد الأراضي المخصصة لهذا الغرض في المناطق التي يوجد بها طلب مرتفع على المنازل.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة تهدف للحفاظ على أراض صالحة للزراعة تزيد مساحتها عن 124.33 مليون هكتار في إطار خطة مدتها خمس سنوات (2016-2020) من خلال تقليص الأراضي المخصصة للبناء أو للمشروعات الصناعية والعقارية.

وقالت الصحيفة نقلا عن الوزارة “سيتم تقليص أو وقف تخصيص الأراضي للمدن التي يوجد بها معروض كبير من العقارات بينما سيتم زيادتها في المناطق التي تعاني من عدم التوازن بين العرض والطلب.”

وبينما ترتفع أسعار العقارات في المدن الصينية الكبيرة فإنها لا تزال ضعيفة في المدن الأصغر حجما وهو ما يعرقل جهود الحكومة في التوزيع العادل للثروة ووضع حد لتباطؤ النمو.

وتقول بكين إن الأمن الغذائي أحد أكبر التحديات التي تواجهها على مدى السنوات العشر القادمة مع استمرار الزيادة السكانية في حين ينقض النمو السريع في الصناعة والمدن على مساحات كبيرة بالفعل من الأراضي الزراعية.

وتتمسك الصين “بخط أحمر” للأراضي الصالحة للزراعة وهي حد أدني من الأراضي التي تخصصها الحكومة لزراعة محاصيل بهدف تأمين الغذاء.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات