استثمارات البريطانيين في عقارات #دبي تتجاوز 62 مليارا

دبي

 

كشفت الإحصاءات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن المستثمرين البريطانيين في سوق دبي العقاري ضخوا منذ بداية دخولهم سوق دبي العقاري حتى الآن ما يقارب من 62 مليار درهم في أكثر من 33 ألف عملية استثمارية، تراوحت بين الأراضي والمباني والوحدات السكنية. ويظهر أيضاً أن نشاط المستثمرين البريطانيين تركز على الوحدات العقارية لإقدامهم على شراء أكثر من 22 ألف وحدة سكنية، الأمر الذي يظهر جاذبية السوق العقاري في الإمارة.

وتشارك دائرة الأراضي والأملاك في دبي كراع رسمي لمعرض دبي العقاري في لندن 2016 الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو الجاري.

ويأتي قرار أراضي دبي للمشاركة في هذا الحدث الذي ينظمه مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية للدائرة، إدراكاً لأهمية هذه المدينة، وسعيها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتعاملين، لاسيما أن المستثمرين البريطانيين يأتون في صدارة الجنسيات الأجنبية الأكثر نشاطًا في سوق دبي العقاري.

قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «إننا نحرص على تعزيز علاقات التعاون مع المستثمرين العقاريين في شتى أنحاء العالم، عملاً برسالتنا التي تركز على الترويج لسوقنا العقاري ولإمارة دبي عموماً، لتكون الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة. إن وجودنا في مثل هذا الحدث يدعم موقف مطورينا العقاريين وعروضهم المتميزة في هذا السوق الذي نتوقع له أن يكون زاخراً بالمتعاملين المحتملين».

ويستقطب هذا الحدث سنوياً المزيد من المطورين الذين يستجيبون لدعوة أراضي دبي من أجل التواصل مباشرة مع المتعاملين الذين يبحثون عن فرص استثمارية مجدية لكون إمارة دبي وجهة مفضلة لمستثمري العقارات البريطانيين حيث يحل البريطانيون في المركز الرابع على قائمة المستثمرين العالميين التي تضم 198 جنسية.

وأضاف ابن مجرن: «ترتبط دولة الإمارات والمملكة المتحدة بعلاقات تجارية وطيدة منذ أمد بعيد، وتعد دبي من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها البريطانيون، فضلاً عن استضافتها لجالية كبيرة على أرضها. ومن المؤكد أن معرضاً من هذا النوع يسهم في ترسيخ العلاقات وتعريف البريطانيين بالآفاق الاستثمارية المجدية في دبي».

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات