تراجع أسعار بيع #الشقق_السكنية في الرياض 4% خلال الربع الأول

الرياض

شهدت أسعار بيع الشقق السكنية في الرياض انخفاضا بنسبة 4% خلال الربع الأول من العام 2016، حسب تقرير أداء سوق الرياض العقاري الصادر عن مجموعة “جيه إل إل”، إحدى المجموعات العالمية للاستثمارات والاستشارات العقارية.

ووفقا لبيانات المجموعة  للربع الأول من العام الجاري، فقد انخفضت أسعار بيع الفلل بنسبة 6 % خلال نفس الفترة.

وحسب مجموعة “جيه إل إل”، فإن تلك الأسعار وصلت إلى أدنى مستوياتها في ظل استقرار الأسعار للمرة الأولى منذ تطبيق لوائح الرهن العقاري.

وفيما يخص الإيجارات، قالت “جيه إل إل” إن أسعار الإيجارات للشقق السكنية ارتفعت بنسبة 3 % خلال الربع الأول من عام 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما شهدت أسعار إيجارات الفلل استقرارا على أساس سنوي.

وأضاف التقرير أن عدد الوحدات السكنية في الرياض شهدت خلال الربع الأول 2016 ارتفاعا إلى 995 ألف وحدة، بزيادة نحو 6آلاف وحدة سكنية جديدة.

وتوقعت المجموعة أن تبلغ عدد الوحدات السكنية بالرياض بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري حوالي 1016 ألف وحدة سكنية، مشيرة بذلك إلى احتمال إنجاز 21 ألف وحدة سكنية جديدة.

وفيما يخص الغرف الفندقية، فقد بلغ إجمالي الغرف نحو 10.7 ألف غرفة بنهاية الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 200 غرفة فندقية عن عام 2015.

وتم الانتهاء من مشروع جديد واحد فقط متكون من 122 غرفة في فندق بريرا في حي العليا خلال الربع الأول من عام 2016.

ومن المتوقع تسليم 8600 غرفة فندقية جديدة خلال الفترة الواقعة بين الربع الأول 2016 وعام 2018، ما يمثل زيادة قدرها 80% من عدد الغرف المتاحة حاليا.

1

 

2

 

3

 

الرياض – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات