#الإسكان تطرح مبادراتها في #سايرك 4 الليلة

وزير الإسكان ماجد الحقيل

يفتتح وزير الإسكان ماجد الحقيل الليلة فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للعقار «سايرك 4» الذي يحظى بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالقطاع العقاري ونخبة من المتحدثين المحليين والإقليميين. وسيتحدث في حفل الافتتاح وزير الإسكان، ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل، ورئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الوطنية العقارية حمد الشويعر، والراعي الماسي، ويلي ذلك عرض عن مبادرات وزارة الإسكان وافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية حمد الشويعر، إن «سايرك 4» سيركز بالإضافة إلى أزمة الإسكان وتطوير قطاع العقار على بحث حلول التمويل من خلال الأدوات المتاحة والتنسيق في ذلك مع الجهات التمويلية الحكومية والخاصة، بالإضافة لجعل الأوقاف رافد مالي كبير للاستثمار في القطاع العقاري باستثمار أموال وأصول الأوقاف في المشروعات العقارية، إلى جانب بحث إمكانية توجيهه لمشاريع السكن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الإسكان.
وتحفل أجندة «سايرك 4» بعدد من الجلسات والمحاور الهامة التي تغطي جوانب عدة في المجال العقاري، حيث سيناقش في الجلسة الأولى -التي تعقد مساء اليوم عقب حفل الافتتاح- مساهمة القطاع العقاري في برنامج التحول الوطني.
ويستكمل المؤتمر أعماله غداً الاثنين في التاسعة صباحاً بعقد ثلاث جلسات عمل تناقش، فعالية الأنظمة العقارية في منظومة التحول الوطني، كفاءة منظومة التمويل في تنموية صناعة العقار، والبرامج المحفزة للقطاع العقاري التي تحوله لداعم للاقتصاد الوطني.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات