محافظ تحلية المياه: جاهزون للطلب خلال الصيف

000-265011711458138368342

أكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، جهوزية قطاعي إنتاج وتوزيع المياه لمواجهة موسم الصيف لهذا العام من خلال تطبيق عدد من الخطط والبرامج المشتركة التي قامت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية بتنفيذها بهدف الرقي بخدمة المواطن .

وأشار الدكتور إبراهيم إلى أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية شكلتا فريق عمل في وقت مبكر لتحديد حصص المياه التي سيتم ضخها لمنطقة مكة المكرمة، إضافة إلى وضع خطط تشغيلية بديلة لمواجهة أي نقص في كميات المياه خلال صيف هذا العام.

وأوضح أن هذه الخطط الاستباقية ستسهم ـــ بمشيئة الله ـــ في مواجهة الطلب المتزايد على المياه خلال فترة الصيف لتأمين حاجات المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام بمنطقة مكة المكرمة، موضحاً أن العمل التكاملي بين المؤسسة وشركة المياه أسهم بشكل فاعل في تجاوز مرحلة الصيانة الدورية لمحطات التحلية، التي امتدت لنحو 45 يوماً، حيث تم إعادة جدولة توقفات محطة التحلية التابعة للمؤسسة بالشعيبة 3، وكذلك الاستفادة من مشروع الخزن الاستراتيجي للمياه التابع للشركة وللمؤسسة في كل من مكة المكرمة وجدة والطائف لتعويض كميات النقص خلال فترة الصيانة.

وأكد أن هذا التعاون كان له الأثر الإيجابي الكبير في إدارة الفترة وعودة ضخ المياه حسب الجدولة المحددة في جميع المناطق والأحياء في مدن مكة المكرمة وجدة والطائف، مثمّناً دور المواطن والمقيم وحرصه على ترشيد استخدام المياه خلال هذه الفترة.

وشدّد الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم، على أن المواطن هو المحور الأول والأساسي في كل نجاحات القطاعين، والمعوّل عليه في كل الخطط والبرامج التي يتم تنفيذها في قطاع المياه.

 

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات