تريب ادفايزر: #برج_خليفة وجامع الشيخ زايد.. أيقونتا العمارة العالمية

برج خليفة (2)

اختار موقع تريب ادفايزر السياحي العالمي برج خليفة في دبي وجامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي بين أهم 25 معلماً معمارياً في العالم للعام الجاري.
وأشار الموقع -بحسب صحيفة البيان الإماراتية- إلى أن ارتفاع البرج يبلغ 828 مترا، ما منحه لقب أعلى مبنى في العالم، إلى جانب تحطيمه أرقاماً قياسية أخرى. وتضم قمة البرج في الطابق 124 منصة للمراقبة في الهواء الطلق هي الأعلى في العالم أيضاً. وأضيفت منصة جديدة حطمت الأرقام القياسية في الطابق 148 من البرج. ويوجد مطعم اتموسفير في الطابق 122، وهو كذلك أعلى مطعم في العالم. ويضم المبنى أكثر من 1000 عمل فني أبدعه فنانون من الشرق الأوسط وفنانون عالميون خصيصا للبرج.

ووصف الموقع جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي بأنه تحفة فنية معمارية، وأنه أحد أكبر الجوامع في العالم، ويتسع الجامع لنحو 40 ألف مصلٍّ. ويصل عدد القباب فوق الجامع إلى 82 قبة ، ويحملها ألف عمود. وتضيء الجامع ثريات مطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً، وتغطّي أرضيّته أكبر سجادة يدوية في العالم. وفي قاعة الصلاة الرئيسية ثريا يبلغ قطرها 10 أمتار وارتفاعها 15 متراً وتزنُ 12 طنّاً. وتحيط بالجامع أحواض مائية عاكسة تزيده جمالاً ثم يحل محلهما ليلاً نظام فريد للإضاءة يحاكي مراحل القمر.

من ناحية ثانية اختار موقع شركة إدارة اجتماعات العالمية Cvent، دبي من بين أفضل 50 وجهة عالمية للاجتماعات في 2016 في ثلاث مناطق جغرافية للمرة الأولى وهي الولايات المتحدة، وآسيا الباسفيك، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا EMEA .
وقد وقع اختيار الشركة على دبي وهي المرة الأولى التي تدخل فيها مدينة شرق أوسطية القائمة بعد توسعتها إلى 50 وجهة. وضمت قائمة مدن أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كلاً من لندن، وبرشلونة، وأمستردام، وباريس، وبرلين، وروما، وفرانكفورت ومدريد، وبروكسل وبراغ ودبي.

متابعة – دبي

برج خليفة برج خليفة (5) برج خليفة (4) برج خليفة (3) برج خليفة (1) جامع الشيخ زايد (1) جامع الشيخ زايد (2) جامع الشيخ زايد (3) جامع الشيخ زايد (4) جامع الشيخ زايد (5) جامع الشيخ زايد (6)
أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات