مدينة لوسيل القطرية تحتضن 200 برجا

261327_0

كشف المهندس عيسى كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري، عن انتقال مقار بعض الجهات الحكومية إلى مدينة لوسيل قريبا، مشيراً إلى أن المناطق التي تم تسليمها للمطورين والمستثمرين جميعها مكتملة البنية التحتية مثل منطقتي المارينا وجبل ثعيلب، في حين بقيت بعض أعمال البنية التحتية المتعلقة بمشروعات تقوم بتطويرها شركة لوسيل.

وأشار كلداري إلى اكتمال 80% من البنية التحتية للمدينة ككل، وتوقع انتهاءها في 2018، بتكلفة 40 مليار ريال.لافتا إلى وجود تنسيق متواصل مع الجهات الخدمية مثل كهرماء وأشغال وغيرها، وقال إن كل الخدمات متوفرة حاليا في المارينا وجبل ثعيلب، مضيفا: “أي مستثمر ينتهي من تشييد مشروعه، فإننا نقوم بمد الخدمات بالكامل لمشروعه بأي شكل من الأشكال.

وأوضح كلداري أن مدينة لوسيل سوف تحتضن 200 برج من بينها 45 برجا قيد الإنشاء حاليا، مضيفا أن 50 عائلة انتقلت للسكن في جبل ثعيلب، و40 ألف عامل يعملون في المشروع حاليا، وقال إن مدينة لوسيل سوف تحتضن 27 فندقا، و37 مدرسة ومستشفى ومحطتين للوقود، لافتا إلى أن بعض فلل القطريين شارفت على الانتهاء، وسيتم طرح أراض جديدة في قطيفان قريبا، وقال إن 100 رخصة بناء تم منحها للمستثمرين والمطورين حتى الآن.

ونفى كلداري توقف أي من المشروعات في لوسيل، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح المدينة الترفيهية بنهاية 2017، وقال إن معظم الشوارع الرئيسية في لوسيل جاهزة، وأن 20 ألف سيارة تدخل المدينة يوميا.

وقال: “ما تبقى من البنية التحتية يشمل منطقة البلازا والشارع التجاري وهي التي نقوم بتطويرها حاليا، أما المارينا وجبل ثعيلب شمالا وجنوبا والخرايج والأركية كلها مكتملة البنية التحتية.

وفيما يتعلق بالمدينة الترفيهية، قال إن أبرز المشروعات في المدينة الترفيهية هو مشروع بلاس فاندوم مول، والذي يطوره القطاع الخاص والمخطط لديهم افتتاح المول في العام 2017 المقبل، مشيرًا إلى أن آخر لقاء جمعه من الشركة المطورة للمول أكد له مالك المشروع أن أعمال بناء الهياكل الإنشائية سوف تكتمل في يونيو المقبل، لافتا إلى أن المشروع يضم إلى جانب المول أربعة أبراج تشمل فنادق وشققا فندقية وغيرها.

وأشار كلداري إلى مشروع فندق تقوم بتطويره شركة كتارا للضيافة يحتوي على 900 غرفة وهو حاليا قيد الإنشاء، ويوجد العديد من مشروعات الفنادق في لوسيل كما أن بعض الأراضي المتعددة الاستخدامات مسموح لملاكها أن يشيدوا عليها فنادق أو شققا فندقية، لافتا إلى أن مدينة لوسيل سوف تحتضن قرابة 27 فندقا.

وحول المنشآت المتعلقة باستضافة كأس العالم، قال إن لجنة المشاريع والإرث تتولى إنشاء مشروع ملعب كأس العالم وتم البدء في التصميم وهم يعملون على المشروع وهنالك تنسيق مباشر فيما بيننا.

وفيما يتعلق بأراضي فلل القطريين “الإجارة” والتي تم تخصيصها سابقا وهل بدأ أصحابها بالبناء عليها، قال إن العديد من ملاك هذه الأراضي بدأوا فعليا بالبناء وأن بعض الفلل شارفت على الانتهاء.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات