#البيع_على_الخارطة يرخص لأكثر من 370 وحدة سكنية بجدة

24-03-2016-A

 

أصدر برنامج البيع على الخارطة رخصة بيع وحدات عقارية على الخارطة لمشروع جاردينيا ريزيدنس التابع لشركة الأهلي المالية للاستثمار العقاري، حيث تبلغ مساحته الاجمالية 26 ألف م2، في حين يبلغ إجمالي الوحدات العقارية للمشروع الواقع في محافظة جدة 372 وحدة عقارية، منها 336 شقة و36 فيلا سكنية.

وتقدر التكلفة الاجمالية للمشروع بـ350 مليون ريال، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الأول من العام الهجري المقبل حيث بلغت نسبة انجاز المشروع حتى الان 65%.

وأوضح البرنامج أن إجمالي قيمة مشاريع البيع على الخارطة التي يشرف عليها البرنامج بلغ حوالي 39 مليار ريال لأكثر من 30 ألف وحدة عقارية على مستوى المملكة.

ويؤكد البرنامج على متابعة مشروعات التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة عبر تنفيذ زيارات ميدانية لمراقبة سير عمل المشروعات ومتابعة التنفيذ.

ويعد برنامج البيع على الخارطة أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى أنه تتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.

كما تجدر الاشارة الى أن البرنامج يرخص لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، وبيع الأراضي على الخارطة، وتسويق العقارات على الخارطة داخل المملكة، وعرض الوحدات العقارية الخارجية على الخارطة في المعارض داخل المملكة.

مما يذكر بأنه قد صدر الأمر السامي الكريم بالموافقة على نقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكّلة بشأنه من وزارة التجارة والصناعة إلى وزارة الإسكان حيث تجري الترتيبات النهائية لذلك.

 

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات