انتعاش السوق العقاري في الصين غير قابل للاستمرار

Visitors look at a model of the Sino-Singapore Tianjin Eco-city in a showroom in Tianjin, China, on Wednesday, March 13, 2013. China's money-market rate rose to a one-week high after central bank Governor Zhou Xiaochuan said yesterday the nation should be on "high alert" over inflation. Photographer: Tomohiro Ohsumi/Bloomberg

 

قالت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف إن الانتعاش الذي يشهده السوق العقاري في الصين بدافع من تحفيز الحكومة له قد لا يستمر.

وأشار مدير تقييم الشركات في الوكالة سيندي هوانج إلى أن الانتعاش بسوق العقارات الصيني ليس بهذا التفاؤل وأنه هش بسبب مسائل تتعلق بالسيولة.

وخفضت الوكالة العالمية من تصنيف شركات البناء الصينية نظراً لاعتمادها على الديون قصيرة الأجل وتقليص الأسعار للوحدات ببعض المدن بسبب وفرة المعروض من المنازل بها.

وارتفعت مبيعات العقارات في الصين بنحو 61% خلال الثلث الأول من عام 2016 مقارنة بالعام الماضي، وذلك نظراً لتخفيض أسعار الفائدة وتيسير إجراءات شراء المنازل لتحفيز السوق وحل تخمة المعروض من الوحدات السكنية بالمدن الصغيرة.

وأضافت الوكالة أن تخفيض أسعار الفائدة قد لا يكفي لتعويض الشركات عن ديونها المتراكمة حيث تدهورت الحسابات الائتمانية لعدد كبير من العاملين بالقطاع بما فيهم الشركات التي توسعت في الاستحواذ على الأراضي.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات