#مشاريع_الإسكان تخفف الضغط عن قطاع الأسمنت

20160222T171214-1456150334103860900

قالت شركة الجزيرة كابيتال في تقرير حديث، إن مبيعات الأسمنت بالمملكة العربية السعودية يمكن أن تستقر بدعم من الإنفاق الجاري في مشاريع الإسكان، مع تراجع يتراوح بين 3% إلى 4% عن العام السابق.

وأضافت الشركة، أنها تتوقع المزيد من الضغوط على القطاع بسبب انخفاض الإنفاق الحكومي، مع ذلك، يمكن لنشاط أعمال البناء، الذي يمثل نحو 60 ٪ من استهلاك الأسمنت، أن يستمر في الارتفاع، وذلك بدعم من المشاريع القادمة بإدارة برنامج وزارة الإسكان للإنفاق.

وأشار التقرير إلى أن من المتوقع تباطؤ مبيعات الأسمنت في الأشهر القليلة المقبلة في عام 2016، ومن غير المرجح أن يحقق استقرار المبيعات في العام 2016 نفس مستوى الربحية لشركات الأسمنت؛ وذلك نتيجة لاستمرار الضغط على أسعار الأسمنت وارتفاع أسعار الوقود.

وقالت الجزيرة كابيتال: إنه من المرجح أن تواجه ميزانية الحكومة السعودية المزيد من الضغوط نتيجة انخفاض أسعار البترول، ومع ذلك، فإنها لا تزال تعتقد أن تراجع الإنفاق على البنية التحتية سيكون تدريجياً على المدى البعيد.

وأضافت: “نعتقد أن الحكومة ستواصل التزامها بالحفاظ على معدل إنفاق مرتفع، على الرغم من التحديات؛ مما يعتبر جانباً إيجابياً لقطاع الأسمنت في المملكة”.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات