إيقاف مشروع الإسكان 2 بالدمام بعد الانتهاء من تصاميمه

اسكان شرقية

 

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان عن إيقاف العمل في مشروع “الإسكان 2” بالدمام، الذي يتكون من 4800 وحدة سكنية، وذلك اعتبارا من أمس حتى إشعار آخر.

ووجهت وزارة الإسكان خطابا رسميا لثماني شركات تطوير سعودية فازت ببناء وتسويق 4800 وحدة سكنية مشاركة في معرض الوزارة المقام في المنطقة الشرقية منذ أكثر من عام، متضمنا عدم البدء بتنفيذ قرار المشروع الواقع على طريق الرياض – الدمام والقطيف.

ويكبّد القرار شركات التطوير كثيرا من الخسائر المالية كونها مرتبطة بعقود رسمية مع الوزارة، ومع المستحقين للسكن تتضمن تسليم المشروع جاهزا خلال 24 شهرا من استلام المشروع.

وكانت الشركات الثماني انتهت أخيرا من التصاميم الخارجية والداخلية للمشروع وجاهزة للبدء بالعمل، إلا أن القرار أوقف عملية البناء، وإعادة التصاميم والمساحات الخارجية والداخلية للمشروع، وقد بلغت تكاليف التصاميم السابقة أكثر من 80 مليون ريال قيمة التصاميم والمكاتب الاستشارية والهندسية

وقالت المصادر إن القرار صدر من الإدارة العامة للتطوير العقاري في الوزارة بسبب المستجدات الواردة في هذا الشأن، التي تهدف إلى خدمة المستفيد ونظرا لتوجه الوزارة لرفع الاستفادة من الأراضي لخدمة عدد أكثر من مستحقي الدعم السكني.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات