#الإسكان تبحث تطبيق تجربة الهيئة الملكية في تمليك المساكن للمواطنين

الاسكان

استقبل الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتبه بالرياض وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل يرافقه عدد من كبار المسؤولين في الوزارة، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التكامل بين الهيئة والوزارة.

وأكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز “حفظه الله” يقود المملكة نحو تنمية شاملة، مشيرا إلى ضرورة توحيد جهود كافة القطاعات الحكومية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأثنى الأمير سعود على الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان في سبيل توفير المساكن الملائمة للمواطنين، مشيراً إلى تميز علاقة الهيئة الملكية مع القطاعين الحكومي والخاص، متناولاً التطورات التي تشهدها المدن التابعة للهيئة الملكية للجبيل وينبع لا سيما في القطاع السكني، وأن الهيئة تنتهج خططا وسياسات متميزة في تمليك المساكن للعاملين في مدن الهيئة.

واطلع وزير الإسكان ومرافقوه على عرض عن المشروعات السكنية في مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع والآليات المتبعة لتسليم المساكن لموظفي الهيئة والعاملين في مدنها الصناعية، مشيداً بأسلوب الإدارة الشاملة الذي تنتهجه الهيئة الملكية والبني التحتية التي أنشأتها في المدن التابعة لها، وبرامج تمليك الوحدات السكنية لموظفيها، والمبادرات التي أطلقتها لحث شركائها من القطاع الخاص على توفير السكن المناسب لموظفيها، داعيا إلى ضرورة الاستفادة من التجربة العريضة للهيئة الملكية في إدارة وتطوير قطاع الإسكان في مدنها الصناعية.

وأعرب الوزير عن إعجابه بما حققته الهيئة الملكية من منجزات وطنية كبرى وما شيدته من منشآت عملاقة، متطلعاً لمزيد من التعاون والتكامل بين الوزارة والهيئة الملكية لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة الوطن والمواطنين.

وقدم وزير الإسكان عرضاً عن أنشطة الوزارة وبرامجها وخططها المستقبلية، لافتاً إلى أن وزارة الإسكان تتبع عددا من الاستراتيجيات المتمثلة في التمويل وتنظيم القطاع العقاري وإعادة البناء وتحقيق الاستدامة، مبينا أن التشريع والتنظيم هما عمل الوزارة في الفترة الحالية.

الدمام – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط

  • محمد الحاقان :

    رجاء حار لا تتدخل وزارة الاسكان في عمل الهبئة الملكية للجبيل وينبع ، فالوضع في الهيئة سليم