تعديلات #وزارة_الإسكان على لائحة الدعم السكني تستبعد 450 ألف مواطن

الاسكان

يتوقع أن تتسبب التعديلات الجديدة التي أجرتها وزارة الاسكان في لائحة الدعم السكني مؤخرا، في استبعاد حوالى 450 ألف مواطن من الدعم لعدم انطباق الشروط عليهم.

ويعزى ذلك لعدم تناسب اشتراط السداد لكامل القرض قبل وصول سن المقترض إلى 65 سنة، وتحديد مبلغ القسط الشهري بنسبة 33 % من دخل المتقدم مع مراعاة ألا تزيد مدة سداد القسط المالي على 25 سنة من بداية تاريخ الاستحقاق، مع بعض الفئات المتقدمة للحصول على القرض.

وأوضحت مصادر أن عدد المتقدمين الذين تراوح أعمارهم بين الأربعين إلى الستين بلغ نحو 240 ألف متقدم ومتقدمة، والذين تقل رواتبهم عن 3 آلاف ريال فعددهم حوالي 67.3 ألف متقدم، بينما عدد الذين تقل رواتبهم عن 6 آلاف ريال بلغ 160.4 ألف متقدم.

يشار الى أن وزارة الإسكان أجرت تعديلات على لائحة الدعم السكني تشمل أربع مواد تتعلق بمبلغ الدعم، وقائمة المستحقين للدعم، وتخصيص القوائم، ومواعيد بداية سداد القروض.

متابعة – عقاراتكم

تعرف على أسعار الفلل في الرياض

أضف تعليقاً

3 تعليقات

  • ساري الدمجاني :

    اصبح الذي عمره اكثر ٤٠سنه لايحق له ان يقدم على سكن اجل لو بقي الصندوق العقاري على سابق عهده ارحم من وزارة الاسكان وانظمتها المعقدة وعلى نظامهم هذا مافيه احد سوف يسكن وماذنب المواطن الذي تقدم به العمر وراتبه متواضع ويستثنى من السكن الا اقول حسبنا الله فيكم ونعم الوكيل

  • ابو بتال :

    حسبا الله ونعم الوكيل
    كان عمري يوم قدمت ٤٠ ولأن ٥٠ وانتظر القرض ولم يوصلني السراء
    ولأن نظام جديد لازم السن ماينجاوز ٦٥ ولخبطة فيى تنظيم الصندوق

    وكل سته شهور يطلع خبر جديد
    والله انا شخصيآ صابني احباط
    وايقنت اني بتقاعد ولا عندي بيت

    ضاعت حياتي انتظر القرض والبيت
    وطلعت من العسكريه ولا شي
    مرة بنسلم وحدات ومرة بنحول القروض للبنوك وكل مرة كذبه جديدة ولا تنفذة

    الله يرحم حالنا ويفرجها علينا وعلى المسلمين

  • بنت الوطن :

    حسبي الله ونعم الوكيل وش ذا التعديلات اللي ماتصب في مصلحة المواطن وين نروح وين نغدي بانفسنا احنا ياالحريم اللي ماعندنا لا سند ولا ولد نصبركل هالسنين بعدين تقولون مستبعدين حرام والله حرام يعني انا وامي وين نروح امي ارملة وكبيرة بالسن وكان عندها امل يطلع لنا هاسنة شي