الأمير فيصل بن بندر: #قطار_الرياض سينتهي بعد عامين.. والإنجاز 36%

CkdHOoFXAAEOM0p

أكد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، إنجاز 36 % من أعمال مشروع قطار الرياض، مشيراً إلى أن المشروع سينتهي في موعده بعد عامين وبضعة أشهر.
وأعلن الأمير فيصل اكتمال أعمال حفر نفق الخط الأخضر (محور طريق الملك عبدالعزيز) من مشروع قطار الرياض، وذلك خلال زيارته للمشروع أمس الأربعاء.

ووفقا لبيان لهيئة تطوير الرياض اخترقت آلة حفر الأنفاق العملاقة “سنعة” جدار محطتها الأخيرة على الخط الأخضر، بعد أن أنجزت مهمتها في أقل من عام واحد، بحفر الجزء الشمالي من نفق الخط الأخضر بطول 4880 متراً، ابتداء من التقاء الخط الأخضر بالخط الأحمر (محور طريق الملك عبدالله) بجوار مقر وزارة التربية والتعليم، وصولاً إلى المحطة المجاورة لدوار قاعدة الملك سلمان الجوية.

وبذلك تكتمل أعمال حفر نفق الخط الأخضر، مشكلاً نفقاً واحداً متصلاً يربط بين شمال المدينة ووسطها بطول إجمالي يبلغ 12.16 كيلو متراً وبعمق أقصى يصل إلى 34م تحت سطح الأرض.

ويضم الخط الأخضر مركزاً للمبيت والصيانة، و12 محطات فرعية، و19 قطاراً، تخدم عددا من الأحياء السكنية ومجموعة كبيرة من المنشآت الحكومية، من أبرزها: وزارة المالية، وزارة النقل، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الصحة، وزارة التجارة والاستثمار، وعدد من منشآت وزارة الدفاع، إضافة إلى عدد من الشوارع التجارية والأسواق.

واطلع أمير منطقة الرياض خلال جولته على نموذج القطار الذي يتكون من عربتين، فيما تخضع حاليا عربات القطار التي جرى تصنيعها ضمن المشروع، إلى اختبارات الجاهزية النهائية في المصانع في ظروف مناخية مشابهة للمناخ في مدينة الرياض، على أن يتم نقلها إلى المملكة خلال الأشهر المقبلة.
الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط