#القرض_المعجل تأمين تجاه الحرائق والكوارث الطبيعية وإعفاء حال العجز

صندوق التنمية العقارية - الشرقية

كشف صندوق التنمية العقارية عن التأمين الكامل على العقارات التي يتم شرائها بواسطة القرض المعجل في حال الحرائق أو الكوارث الطبيعية لا سمح الله.
وأكد الصندوق الإعفاء من القرض في حال الوفاة أو العجز الكلي، إضافة إلى توافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية واعتماده من الهيئة الشرعية.

وقال الصندوق إن هامش الربح سيكون تنافسياً جداً وسيقوم الصندوق بتسديده عن المواطن خلال مدة سداد قرض البنك، على أن يقوم المقترض بعد استكمال سداد أصل القرض للبنك بإعادة سداد أرباح القرض للصندوق على شكل أقساط شهرية متساوية خلال مدة 5 سنوات، مؤكداً أن قيمة القسط الشهري الذي سيدفعه المقترض خلال مدة القرض ستكون مرنة ما بين 2777 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 15 سنة، و4166 ريالاً إذ كانت مدة التمويل 10 سنوات، و8333 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 5 سنوات.

وأوضح أن مدة القرض لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال ستكون على 15 سنة، أما من رواتبهم أكثر من 15 ألف ريال وأقل من 25 ألف ريال ستكون على 10 سنوات، فيما ستكون مدة الـ 5 سنوات مخصصة لمن رواتبهم تزيد على 25 ألف ريال.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

2 تعليقات

  • ساري الدمجاني :

    المواطن الذي راتبه اكثر من ٢٥٠٠٠الف ريال ماهو بحاجة قرض معجل ولا متأخر ماهو حال المواطن الذي راتبه ٥٠٠٠الف ريال واقل وعمره فوق الخمسين ماهي فرصته من وزارة الاسكان بأنظمتها التى شبه تعجزيه وهل يحصل على سكن له واسرته ياترى؟

  • سامي :

    الله الله لديكم حلول لجميع هموم الشعب واسهلها السكن ان وزيرنا ورجاله عباقره واهل فكراشكر جهودهم المبتكره يريدون منا ان نرتاح ونسكن وننام ونمد يدنا كل شهر ندفع للبنك القسط ووبعد عمر طويل ننهي البنك بفوائده نبدا باقساط الصندوق وفوائده