#الإسكان تحدد النطاق الجغرافي المستهدف بـ #رسوم_الأراضي_البيضاء في 3 مدن

عقارات السكن الرياض

كشفت وزارة الإسكان عن النطاق الجغرافي المستهدف لتطبيق رسوم الأراضي البيضاء في مرحلته الأولى، موضحة أنه سيكون في مدينتي الرياض، وجدة، وحاضرة الدمام.
وأوضحت الوزارة أن المرحلة التي ستنطلق غدا الأربعاء تشمل الأراضي غير المطورة المخصصة للاستخدام السكني أو السكني التجاري بمساحة عشرة آلاف متر مربع فأكثر، والواقعة ضمن النطاق الجغرافي المحدد بالخريطة المرفقة.
وشددت على مالكي هذه الأراضي التقدم إلى الوزارة بالوثائق والبيانات المتعلقة بأراضيهم وذلك خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر تنتهي في 13-3-1438هــ.
وكان وزير الإسكان ماجد الحقيل قد أوضح البارحة أنه سيتم تطبيق الرسوم على الأراضي الخاضعة لتطبيق الرسم وفق أربع مراحل: المرحلة الأولى: الأراضي غير المطورة بمساحة عشرة آلاف متر مربع فأكثر، والواقعة ضمن النطاق الجغرافي الذي تحدده الوزارة. والمرحلة الثانية: الأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد، التي تزيد مساحتها على عشرة آلاف متر مربع. والمرحلة الثالثة: للأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد، وتزيد عن خمسة آلاف متر مربع. والمرحلة الرابعة: للأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مدينة واحدة، والتي تزيد مساحتها على عشرة آلاف متر مربع.

الرياض – محمد القاسم

image image image

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات