الكويت: المركز المالي أفضل الشركات لإدارة المحفظة العقارية

5034009_640

أكدت الهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت، في مخاطبة مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح، أن المحفظة الوطنية العقارية يحق لها شراء الأراضي الفضاء داخل الكويت، وليست مقتصرة على شراء العقارات القائمة والمدرة للدخل، وان عقود تأسيس المحفظة لا تحظر أو تقيد أي عملية شراء عقارية تخص الأراضي الفضاء المملوكة للغير.

وفيما يخص اختيار شركة المركز المالي لإدارة جزء من المحفظة العقارية، قالت هيئة الاستثمار أن «المركز المالي» حصلت على المرتبة الأولى بين 22 شركة في المفاضلة، التي أقامتها الهيئة لاختيار الشركة المناسبة، التي من المقرر أن تدير جزءاً من المحفظة الوطنية العقارية، التي تبلغ قيمتها 250 مليون دينار.

وبينت أن معايير اختيار مديري المحافظ العقارية المحلية تتم وفقا لإجراءات مهنية وفنية تجارية، ووفق المعايير المالية والاقتصادية العالمية.

وأفادت أن في مقدمة هذه المعايير حصول الهيئة على معلومات تخص الخبرات، التي تمتلكها الشركات التي تتقدم لهذا الغرض، ويتم تقييمها بموضوعية معدة مسبقا.

وأوضحت انه قبل تأسيس المحفظة الوطنية العقارية، تم إرسال واستقبال معلومات تتعلق بـ22 جهة مختصة في إدارة الأصول العقارية، وتم التأكد من أنها مؤهلة لذلك الغرض. وتأسيساً على التقييم، تبين أن شركة المركز المالي هي أفضل الشركات الصالحة لإدارة المحفظة، حيث حصلت على المرتبة الأولى في نتائج التقييم الموضوعي.

وبناء على ما سبق تم التعاقد مع «المركز المالي» لإدارة جزء من قيمة المحفظة، التي تقدر بـ250 مليون دينار، والمرصودة للاستثمار المحلي ضمن المحفظة الوطنية العقارية، كما لم ترصد الهيئة أي تجاوز أو أخطاء لدى الشركة المديرة فيما يتعلق بشؤون إدارتها للمحفظة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات