#دبي تطرح مناقصة أكبر مول في العالم

In this Saturday July 5, 2014 photo released by the Dubai Government Media Office, UAE Prime Minister and Dubai ruler Sheik Mohammed bin Rashid Al Maktoum, left, listens to Mohammed Abdullah Al Gergawi, center, Chairman of Dubai Holding during the presentation of a sprawling real-estate project known as the Mall of the World that is planned to include an 8 million square foot (743,224 square meter) mall, a climate-controlled street network, a theme park covered during the scorching summer months and 100 hotels and serviced apartments. The Dubai Media Office announced the project on Saturday but gave no details on the cost or the completion date. (AP Photo/Dubai Media Office)

تلقت شركات مقاولات كبرى الدعوة للمنافسة لتنفيذ أكبر مول في العالم، المقام ضمن مشروع ميناء خور دبي، والمتوقع له أن يكون أكبر من مول دبي.

ونقلت مجلة ميد عن مصادر مقربة من المشروع أن مساحة المول ستصل إلى 1.4 مليون متر مربع، غير أنه ليس من الواضح المساحة الإجمالية التي ستعرض للإيجار.
يذكر أن مول دبي، الأكبر في العلم حالياً تبلغ مساحته الإجمالية 1.124 مليون متر مربع. لكن أكبر مول في العالم من حيث المساحة المعرضة للإيجار هو نيو ساوث تشاينا مول في دونغ قوان، وتبلغ مساحته 670 ألف متر مربع بحسب البيان الاماراتية.

وتم إطلاق مول العالم الذي تطوره دبي القابضة عام 2014 ومساحته الإجمالية المستأجرة 750 ألف متر مربع ولم ينته المشروع بعد. وكان محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية التي تطور مول ميناء الخور قد صرح لشبكة سي إن إن الإخبارية في وقت سابق بأن المول الجديد سيكون أكبر من مول دبي.

وعلقت مجلة ميد على ذلك بأن طموحات دبي تتجاوز التحديات.

وأضافت أن استراتيجية دبي للتعامل مع التحديات غير تقليدية، فعندما تواجه أي سوق مخاوف ارتفاع المعروض على الطلب، فإن الشركات تتوخى الحذر وتؤجل القرارات الاستثمارية لترى اتجاه السوق. لكن الأمور في دبي تختلف، فبدلاً من التأجيل تمضي دبي قدماً بشجاعة وجرأة أكبر.
دبي – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات