هونغ كونغ أغلى مدن العالم تكلفة بالنسبة للأجانب

7084095a23

خلص تقرير تصدره سنويا شركة (ميرسر) للاستشارات إلى أن هونغ كونغ هي أكثر مدن العالم تكلفة بالنسبة للمقيمين الأجانب، تأتي بعدها العاصمة الانغولية لواندا.

وكانت العاصمة الانغولية تصدرت قائمة أكثر المدن تكلفة في السنوات الأخيرة، ولكنها انحدرت الى الموقع الثاني هذا العام نتيجة ضعف العملة الانغولية. ويبلغ إيجار بيت بثلاث غرف نوم في هونغ كونغ 12,077 دولار أمريكي، فيما يبلغ سعر سروال جينز 128 دولار، وفنجان قهوة     7,8 دولار، ووجبة هامبرغر 4,8 دولار.

وجاءت مدينتا زوريخ السويسرية وسنغافورة في الموقعين الثالث والرابع على التوالي محتفظتان بموقعيهما في العام الماضي، فيما ارتفعت طوكيو الى الموقع الخامس.

ويهدف التقرير الى مساعدة الشركات على تقدير رواتب ومخصصات موظفيها الذين يعملون في هذه المدن.

ويقارن التقرير بين مستويات المعيشة في 209 من مدن العالم عن طريق تقدير كلفة أكثر من 200 مادة في كل منها بما في ذلك كلفة الإيجارات والنقل والطعام والملبس والترفيه.

وحلت العاصمة الكونغولية كينشاسا في الموقع السادس، تتبعها شنغهاي وجنيف وانجامينا عاصمة تشاد وبكين.

وقالت ميرسر إن تسلسل المدن الذي جاء في تقريرها يتأثر بـ “تقلب أسواق المال والنمو الاقتصادي المتعثر في مناطق عدة من العالم.”

إما أقل مدن العالم تكلفة بالنسبة للوافدين الأجانب فهي عاصمة ناميبيا ويندهوك تتبعها مدينة الكاب في جنوب افريقيا. فيما حلت مدينة لندن في الموقع الـ 17 في قائمة أكثر المدن تكلفة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات