بدء بيع فلل #بوابة_الشرق السكنية بالرياض بقيمة 650 ألف ريال

200014

أعلنت شركة حمد وأحمد محمد المزيني العقارية عن إطلاق البيع في المرحلة الأولى من مشروعها السكني الواقع شرق الرياض على مساحة 6.5 ملايين متر مربع، مترجمة توجهات وزارة الإسكان لخلق منتجات سكنية ذات جودة عالية وأسعار ميسرة، حيث حصل المشروع على موافقة وزارة الإسكان حسب الاتفاقية الموقعة في 1/3/2016م، لتسويق الوحدات السكنية على مستحقي الدعم السكني، والحاصلين على موافقة صندوق التنمية العقارية.

وقال حمد محمد المزيني رئيس مجلس إدارة شركة حمد وأحمد محمد المزيني العقارية (مطور المشروع): نفخر اليوم بالإعلان عن مشروع “بوابة الشرق” الواقع ضمن الامتداد العمراني شرقي الرياض وبجوار مباني وزارة الداخلية، ليكون أول مشروع يطوره القطاع الخاص ويوفر وحدات سكنية نوعية تناسب مستحقي الدعم السكني، ويترجم توجهات وزارة الإسكان للتوسع في التطوير العقاري، وتيسر السكن، وذلك بعد الحصول على تصريح البيع على الخارطة (وافي) وإكمال جميع اشتراطات وزارة الإسكان، ويدير جميع أعمال المشروع، وجميع أعمال المقاولات شركة أيكوم الأميركية.

وأعلن المزيني عن إطلاق البيع في مشروع بوابة الشرق بعد عيد الفطر، التي تضم مرحلتها الأولى سبعة آلاف فيلا سكنية، بقيمة 650 ألف ريال للفيلا، وتتميز الفيلل المعروضة للبيع باختلاف مساحاتها، وتنوع تصميماتها الهندسية الخارجية والداخلية، بما يلبي جميع الأذواق، ويتماشى مع القدرة المالية للعديد من الأسر.

ويعتبر “بوابة الشرق” أول مشروع للإسكان الميسر، يطلقه القطاع الخاص، لمستحقي الدعم السكني، كما يعد نموذجاً مشرفاً للشراكة الجادة بين القطاع الخاص ووزارة الإسكان، التي تسعى لتوفير جميع المنتجات العقارية للمواطن، وتترك له حرية اختيار المسكن المناسب له ولإمكاناته المالية، ويستهدف المشروع، الذي حصل على رخصة البيع على الخريطة من لجنة البيع على الخريطة، المواطنين المستحقين للدعم السكني، الذين حصلوا على قرض من صندوق التنمية العقارية.

ويستطيع مستحقو الدعم السكني، وكذلك الذين حصلوا على قرض بقيمة 500 ألف ريال من الصندوق العقاري، التقدم لامتلاك فيلا في مشروع “بوابة الشرق”، بضمان من برنامج البيع على الخريطة. وبإمكانه تقيسط الـ150 ألف ريال الباقية، على دفعات تستمر ثلاث سنوات.

ويقع مشروع “بوابة الشرق”، شرق مدينة الرياض، ويعتبر موقعه من أكثر المناطق النمو السكني بالرياض حيث يقع المشروع في المنطقة المحصورة بين طريق الدمام شمالا وطريق خريص جنوبا ومشروع الملك عبدالملك عبدالله للقيادات الأمنية غربا وبالقرب من المحاور الرئيسية لمدينة الرياض ويبعد عن مركز الملك عبدالله 28 دقيقة، كما تتميز بوابة الشرق بموقع مثالي خالي من صخب المدينة يجعل التنقل سهلا لقربه من المحاور الرئيسية وسهولة وصوله إلى وسط الرياض. ويحتوي المشروع على كافة المرافق الخدمية من مدارس ومساجد ومراكز صحية ومراكز ترفيهية وحدائق. وتم تخطيط المشروع كمنطقة سكنية وتجارية على مساحة تتجاوز 6.5 مليون متر مربع، وتم اعتماده لدى أمانة مدينة الرياض بمخطط رقم 3768، ويشمل المخطط مناطق سكنية وتجارية بمساحة 3.5 ملايين متر مربع، وخدمات عامة ومرافق تعليمية وصحية وترفيهية على مساحة تصل إلى 3 ملايين متر مربع، وتم تخصيص 168.5 ألف متر مربع لإنشاء 15 مدرسة، ومساحة 43 ألف متر مربع لإنشاء مستشفى ومراكز صحية ومركز إسعاف، وأقيم 31 مسجدا على مساحة 135.5 مليون متر مربع، إلى جانب تخصيص 3250 متراً مربعاً لإنشاء دار نسائية لتحفيظ القرآن الكريم. ونالت المراكز الترفيهية والمناطق المفتوحة نصيبها الوافر، وذلك بتخصيص 623 ألف متر مربع في إنشاء الحداق العامة. ويحتوي المشروع على مركز للشرطة وآخر للدفاع المدني، وثالث للهلال االأحمر والعديد من الخدمات الأخرى.

وتتنوع فيلات المشروع بحسب تصميماتها ومساحاتها إلى ستة أنواع، الأول فيلل السوسن (صافي مساحة البناء 240م2 ـ وإجمالي المساحة 316م2)، وفيلل الياسمين (صافي مساحة البناء 225م2 وإجمالي المساحة 285م2)، وفيلل الأوركيد (صافي مساحة البناء 208م2 وإجمالي المساحة 268م2)، وفيلل التوليب (صافي مساحة البناء 240م2 وإجمالي المساحة 300م2)، وفيلل النرجس (صافي مساحة البناء 234م2 ـ وإجمالي المساحة 294م2)، وأخيراً فيلل اللوتس (صافي مساحة اللبناء 239م2 ـ وإجمالي مساحة البناء 299م2). وتتمتع التشطيبات الداخلية السباكة والتمديدات الكهربائية لجميع فيلل المشروع بفترات ضمان، متفاوتة تصل إلى 15 سنة على الأنابيب الحرارية، و10 سنوات على المخطط الإنشائي، و3 سنوات على الخلاطات، و25 سنة على طبلون الكهرباء، و15 سنة على الأفياش، 10 سنوات على العوازل، وتؤكد الشركة أنه استخدمت مواد من أجود الأننواع العالمية في الدهانات والعوازل المائية والنوافذ والأبواب والسراميك وأفياش الكهرباء.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

2 تعليقات