إيقاف بناء مجمع سكني في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

5174593_1024

أعلنت الشركة شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان اتخاذها قرارا بإيقاف تنفيذ مشروع إنشاء المجمعات السكنية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ لإسكان موظفي الشركات المُستثمرة داخل المدينة، وذلك بسبب التغير في بعض الظروف الاقتصادية المتعلقة بهذا المشروع والتي قد تؤثر على أسعار تأجير الوحدات السكنية بالمجمع وكذلك النسبة المُتوقعة للإشغال إضافة إلى تغير بعض العناصر الرئيسية التي تم أخذها في الاعتبار عند اعتماد قرار تشييد المجمعات السكنية والتي قد تؤثر بشكل كبير على الجدوى المالية المُستهدفة للمشروع.

وبحسب إعلان الشركة على موقع تداول في تاريخ 13-09-1434هـ الموافق 21-07-2013م، فقد اعتزمت شركة البحر الأحمر تشييد مجمعات سكنية مُتكاملة للعمالة على أرض مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ، وذلك بتكلفة إجمالية تُقدر بـ 50 مليون ريال على أرض تبلغ مساحتها 150,000 متر مربع، وذلك على عدة مراحل لتلبية متطلبات الشركات التي تقوم بتنفيذ مشاريعها داخل المدينة الاقتصادية وتستلزم تواجد مساكن ملائمة لمنسوبيها.

وكان من المُتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للمجمعات السكنية بعد اكتمالها إلى 5,000 نزيل. وقد أعلنت الشركة في وقت سابق أن نسبة الإنجاز للمشروع بلغت 25%. وقد استثمرت الشركة حتى تاريخه مبلغاً إجمالياً قدره 11.93 مليون ريال وذلك مقابل عمل الدراسات والاستشارات الهندسية للحصول على تراخيص البناء اللازمة إضافة إلى أعمال تهيأة الموقع وتأسيس البنية التحتية وتشييد السور المحيط بالموقع وكذلك مبالغ الإيجار السنوية المدفوعة خلال الفترة السابقة.

وقد توصلت الشركة إلى اتفاقية مبدئية مع شركة إعمار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتي يُتوَقع الانتهاء من توقيعها خلال الأسابيع القليلة القادمة لتسليم قطعة الأرض المستأجرة على وضعها الحالي ومن دون أي مسؤوليات مالية مستقبلية على أي من الطرفين.

وسيتم الإفصاح عن أي معلومات جوهرية إضافية ذات العلاقة في حينه.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات