إطلاق أول صندوق استثماري مؤهل للعقارات في الإمارات

إمارات

أعلنت مؤسسة المشرق في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع شركة آرادي العقارية، إطلاق أول صندوق استثماري مؤهل خاص بالعقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم تسجيل الصندوق في مركز دبي المالي العالمي.

وستعتمد استراتيجية الصندوق المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية على الاستحواذ على أصول مختارة مدرة للدخل ومتنوعة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، والتركيز بشكل خاص على دولة الإمارات.

ويمتد هذا الصندوق الاستثماري برأسمال ثابت لمدة ست سنوات، ويخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية. وسيطرح الصندوق أسهم بقيمة 300 مليون دولار مقترنة مع الدين للحصول على الأصول ذات العوائد والإمكانات القوية.

وتبدأ زيادة رأس المال والصندوق في الربع الثالث من العام وسيتكون من ثلاثة شرائح بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وبحد أقصى 50 مستثمر.

وتم التوقيع على الشراكة بحضور كلٍ من جون آيسوفيديس، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في المشرق، وعلي حمد لخريم الزعابي، رئيس مجلس إدارة آرادي.

ويهدف الصندوق إلى تقديم عوائد مجزية للمستثمرين من خلال شراء الأصول التي تسجل صعوداً كبيراً عن طريق إدارة العقارات النشطة. وسيتم اختيار الأصول من خلال الاستفادة من شبكة الصندوق الواسعة والخبرة في مجال الإدارة.

تمثل ظروف السوق الحالية فرصة سانحة لاكتساب الأصول المستهدفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع استعداد العديد من المستثمرين الخليجيين لدفع مبالغ كبيرة للاستثمار في قطاعات مستقرة وتحقيق عوائد أفضل من خلال إمكانات إدارية قوية.

وقاد قسم التمويل العقاري والفريق الاستشاري في المشرق هذه المبادرة، بالتعاون شركة آرادي العقارية. وكما سيقوم المشرق كابيتال بدور مدير للصندوق، وهي شركة تابعة للمشرق وحائزة على عدد من الجوائز وتدير أربع صناديق.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات