أكبر مدينة نيوزلندية تدفع أموالا لمواطنيها من أجل الرحيل

6be3h mn nwezlnda 2

اتخذت السلطات في أوكلاند النيوزلندية خطوة مثيرة للجدل لمواجهة أزمة الإسكان في المدينة ذات التعداد السكاني 1.5 مليون نسمة حيث أطلقت خطة لدفع أموال لأسر منخفضة الدخل من أجل الرحيل عن المدينة والبحث عن منطقة أخرى للعيش.

وأعلن مسؤولو “أوكلاند” أنهم سيعرضون دفع خمسة آلاف دولار نيوزلندي (حوالي 3500 دولار أمريكي) لكل أسرة للانتقال إلى منطقة أخرى في البلاد، ويعد هذا الأمر خاصاً فقط بسكان “أوكلاند” الذين يستحقون برنامج الإسكان العام المدعوم حكومياً ومؤهلون للحصول على إسكان اجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعاني فيه “أوكلاند” من أزمة في الإسكان وينتظر ما يقرب من 3500 شخص مؤهلون لهذه الخطة  مصيرهم للعيش في منطقة أخرى، بحسب تقرير نشرته “كريستيان ساينس مونيتور”.

وتعد “أوكلاند” موطناً لأحد أغلى أسواق الإسكان على مستوى العالم، فقد قفزت فيها أسعار العقارات بنسبة 77.5% على مدار الخمس سنوات الماضية، وهو ما أجبر مئات الأسر على السكان في سيارات أو مرآب مع شدة برودة الطقس.

وأفاد خبراء أنه منذ سنوات قليلة، كان أغلب الأشخاص الذين يعيشون في تلك الظروف الصعبة عاطلين عن العمل أو ذوي مداخيل منخفضة، ولكن العديد من الأشخاص يأتون الآن إلى المدينة من شتى بقاع الأرض للعمل، ومع ذلك، هناك أزمة في الإسكان.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات