أراضي دبي تفعّل منظومة إيجاري لإدارة العقارات

2285385857

تعمل “دائرة الأراضي والأملاك” في دبي، على إحداث نقلة نوعية في آليات تسجيل واعتماد وتوثيق عقود الإيجار في الإمارة، من خلال تطبيق “إيجاري” الذكي، الذي أطلقت المرحلة الأولى منه خلال يونيو الماضي.

ويهدف تطبيق “إيجاري” الذي يتوافق في آلية عمله، مع أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية “أندرويد”، و”آي أو أس”، إلى الحد من الزيارات الروتينية لفروع الدائرة، وتوفير الوقت والجهد للمراجعين، والموظفين على حد سواء، إذ يتم إنجاز المعاملات المطلوبة في زمن قياسي.

ويتيح التطبيق الذكي لمستخدميه، إمكانية التحقق من أقساط الإيجارات، وتفاصيل العقد، والزيادات على الإيجار، كما يسمح لهم بطباعة عقود الإيجار، شريطة أن يقر المستخدم بكون جميع المعلومات المدخلة حقيقية.

ويلزم القانون المحلي لدبي جميع المستأجرين بتسجيل عقود الإيجار مع نظام “إيجاري”، الذي يوفر قاعدة بيانات ضخمة، تشمل كل العمليات والعقود الإيجارية في الإمارة.

يذكر أن تطبيق “إيجاري” الذكي يرتبط بالنظام الإلكتروني لبطاقة الهوية، ما يسمح باسترجاع بيانات جميع المستأجرين في الدولة.

يشار إلى أن “دائرة الأراضي والأملاك” في دبي، تنوي زيادة عدة تحديثات إلى المرحلة الأولى للتطبيق، منها خدمات تمكن شركات تأجير وإدارة العقارات من تسجيل وتجديد وإنهاء عقود الإيجار عبر التطبيق، وقائمة بأسماء شركات الإدارة المعتمدة وعناوينها، إضافة إلى مزودي الخدمة المرخصين لتسجيل عقود الإيجار.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات