قطاع العقارات يقود نمو الاقتصاد الصينى فى الربع الثانى

buildings-under-construction-near-the-peoples-bank-of-china

نما قطاع العقارات الصينى بوتيرة أسرع من الاقتصاد بشكل عام فى الربع الثانى، حيث فشلت قيود شراء المنازل الجديدة فى أكبر المدن فى ردع المشترين.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج» وفقا لبيانات رسمية صادرة من مكتب الاحصائيات الوطنى ارتفاع الناتج الاقتصادى لسماسرة العقارات 8.8% فى الفترة من أبريل إلى يونيو فى حين قفزت أنشطة البناء بنسبة 7.3%.

وكشفت البيانات نمو الناتج المحلى الإجمالى للبلاد بنسبة 6.7% فى وقت زادت فيه بعض الصناعات الأخرى مثل التكنولوجيا والصحة والتعليم بنسبة 9%.

وأشارت الوكالة إلى أن الائتمان الرخيص دعم عملية تعافى قطاع الإسكان والنمو العام الجارى فى وقت لقى فيه مطورو العقارات بعض الرياح المعاكسة مع المخزونات المتضخمة.

وقفزت مبيعات العقارات 42.1% فى النصف الأول من العام الجارى مقارنة بنسبة 54.1% فى الربع الأول.

ويواصل ثانى أكبر اقتصاد فى العالم تحوله نحو نمو الخدمات والتى أصبحت ركيزة أساسية لدفع الاقتصاد.

ومثّلت الخدمات أكثر من نصف الناتج فى العام الماضى للمرة الأولى فى حين أظهرت بيانات الناتج المحلى الإجمالى الصادرة أمس الجمعة أن الاستهلاك سيبلغ نسبة أكثر من 70% من التوسع.

وزاد قطاع الخدمات بنسبة 7.5% فى الربع الثانى من العام الماضى متجاوزا بذلك قطاع التصنيع الذى بلغت نسبة نموه 6.3% و3.1% لقطاع الزراعة.

وكشفت الوكالة توسع القطاع المالى بنسبة 5.3% فى الربع الثانى وسط سوق الأسهم الراكد، وتباطؤه من 8.1% فى الأشهر الثلاثة السابقة فى حين ارتفعت خدمات السكن والمطاعم 6.8%.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات