المصارف الإسلامية الكويتية تخفض معدل القروض العقارية 1%

------------

توقع الخبير العقاري أحمد الأحمدي، عودة السوق العقاري الى الانتعاش مرة أخرى بداية العام المقبل بعد قيام بعض المصارف التي تقدم التمويل العقاري بخفض سعر الفائدة من 4 % إلى 3%.

وأكد الأحمدي أن البنوك الإسلامية التي تقدم القروض العقارية لجأت الى هذا الخفض بالتزامن مع التراجع الملحوظ في أداء السوق العقاري سواء من جهة قيمة العقارات السكنية والاستثمارية والتجارية أو تقلص أعداد العقارات المباعة والمتداولة وأسبوعيا.

وقال “إن هذه الخطوة من شأنها تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في السوق العقاري من التقدم للمصارف للحصول على قروض عقارية لشراء العقارات بمختلف قطاعاتها، لاسيما أن كلفة الاقتراض تقلصت بنسبة 1 % دفعة واحدة”.

وأضاف “ان السوق العقاري يحتاج لحزمة من عمليات التشجيع والتنشيط حتى لا تزيد فترة الركود وتتحول الى ركود فعلي يؤدي الى تراجع النمو الاقتصادي في الكويت ويستمر كما هو الحال في الوقت الراهن، وقد يتحول الى كساد يكبد الكثير المزيد من الخسائر”.

وأشار الأحمدي الى أن تفعيل الخطوة من قبل بعض المصارف نشر حالة من التفاؤل في القطاعات الاقتصادية والعقارية تحديداً وستؤدي حتما الى زيادة انتعاش السوق مع زيادة أعداد التداولات للعقارات وكذا قيمة العقارات، وقد تسفر تلك الخطوة عن دفع البعض سحب ودائعهم البنكية واستثمارها في العقارات التي تحقق عوائد تتراوح بين 6 % و8 %.

متابعة – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات