استقرار العقارات الممتازة في دبي

دبي

حافظت صفقات العقارات الممتازة في دبي على استقرارها في الربع الثاني من العام الحالي على الرغم من الاضطراب السياسي العالمي الناجم عن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وغيرها من الأحداث الجيوسياسية.

وكشف تقرير أعدته شركة «لوكس هابيتات» عن أن منطقة المارينا حافظت على تصدرها باقي المناطق من حيث الأداء وسجلت زيادة في عدد الصفقات. وفي الوقت الذي شهد سوق العقارات السكنية عموماً تراجعاً في التعاملات بنسبة 13 في المئة خلال الفترة ذاتها، حقق قطاع العقارات الممتازة نمواً بنسبة 0.3%.

وتشمل العقارات السكنية المصنفة «ممتازة» كلاً من المرابع العربية، ووسط مدينة دبي، ومركز دبي المالي العالمي، ودبي مارينا، وتلال الإمارات، والجميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، وجزر الجميرا، ونخلة الجميرا، والبحيرات، والينابيع، والمروج وفيكتوري هايتس. وقال جيسون هايز، رئيس قسم المشاريع الجديدة «في لوكس هابيتات»: «يسعدني أن أرى حجم المبيعات في سوق العقارات الممتازة يرتفع بنسبة 0.3 في المئة ولست متفاجئاً. ورغم أن هذا الرقم لا يعكس نسبة نمو مرتفعة لكنه يظهر بوضوح الاستقرار في سوق عقارات دبي الممتازة».

وتوقع هايز استمرار النمو في صفقات القطاع خلال الفصلين الثالث والرابع من العام الحالي خاصة تحسن شهية المشترين لهذا الصنف من العقارات.

وسجلت منطقة المارينا أكبر عدد من الصفقات خلال الفترة المذكورة بلغ 356 صفقة لكن متوسط سعر القدم المربعة تراجع بنسبة 7% عما كان عليه في الربع الأول. أما منطقة داون تاون دبي فحلت ثانياً بعدد صفقات بلغ 169 صفقة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات