قطر: #عروض_عقارية لمواجهة الركود

قطر

برز توجه لدى بعض ملاك العقار بالسوق القطري لتبني إستراتيجية تسويقية للعقارات، تستهدف استقطاب المستأجرين طويلي الأجل تتمثل في تأثيث الوحدات السكنية وأشهر مجانية بين شهرين و6 أشهر وخدمات انترنت وصيانة مجانية لجذب الشركات والمؤسسات الراغبة في تسكين موظفيها مع السعي للتوقيع معها عقود تأجير طويلة الأجل.

وتوقع مراقبون تنامي هذا الاتجاه في ظل شغور العديد من الشقق في العقارات الاستثمارية وحدوث تصحيح سعري للإيجارات يصل إلى 20%، موضحين أن ملاك العقارات رصدوا تراجع الطلب وبالتالي فإنهم يبتدعون أساليب تسويقية جديدة مصحوبة بتقديم إغراءات خاصة لاستقطاب الشركات الكبرى التي تبرم عقودا لتأجير مبان كاملة.

وتشير البيانات إلى بلوغ حجم تداول العقارات في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل خلال الفترة مـن 12 – 14 يوليو الجاري (أحدث إحصائية متاحة) 172 مليونا و974 ألفا و294 ريالا من خلال عدد صفقات بلغ 40 صفقة وتوازي قيمة هذه الصفقات الأربعين صفقة واحدة من الصفقات العقارية التي كان يشهدها السوق العقاري في الأوقات الاعتيادية.

وببلوغ التداولات العقارية مستوى 172.9 مليون في أسبوع فإن هذا الرقم هو الأدنى منذ فترة طويلة الأمر الذي يعكس حالة الركود التي تسيطر على السوق العقاري وغياب الصفقات الاستثنائية الكبرى.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات