موناكو أغلى مدن العالم في #أسعار_العقارات

مدن

تحتل مدينة موناكو وهي دولة صغيرة ذات سيادة تقع على الريفيرا الفرنسية قائمة أعلى المدن في أسعار العقارات على مستوى العالم.

وأعد موقع “وورلد أطلس” قائمة بأغلى عشر مدن في العقارات في العالم وضمت مدنا أوروبية وآسيوية ومدينة أمريكية واحدة وخلت منها القارتان الأفريقية والأمريكية الجنوبية.

وشملت القائمة من المركز الثاني إلى العاشر هونج كونج ولندن وسنغافورة وجنيف ونيويورك وسيدني وباريس وموسكو وشنغهاي.

موناكو  وعقاراتها

موناكو

ترتبط العقارات بعدد كبير من الاستثمارات ويمكن للمرء الاستفادة منها في الضرائب نظرا لقيام بعض الحكومات بمنح ملاك العقارات خصومات ضريبية.

صنفت موناكو بأنها أغلى مدينة في العالم في أسعار العقارات؛ إذ يصل سعر 15 مترا مربعا في بناية فاخرة إلى مليون دولار أمريكي تلتها هونج كونج بمساحة 20.60 متر مربع مقابل مليون دولار ثم لندن في المركز الثالث.

في موناكو سجلت المبيعات القياسية في 2014 ولا تزال أسعار العقارات ترتفع بشدة وتقع بالمدينة منطقة سكنية رئيسية قرب مونت كارلو  وأخرى هي ما يطلق عليها “ميدان الذهب”.

أحد أسباب ارتفاع أسعار العقارات في موناكو انخفاض الضرائب التي جعلت الناس أثرياء للغاية وأصبح بمقدورهم شراء العقارات بأسعار مرتفعة.

لا يوجد بموناكو قيود على تملك الأجانب للعقارات وأغلب المشترين هناك من البريطانيين والفرنسيين وتفوقوا في الفترة الأخيرة على المشترين القادمين من روسيا.

هونج كونج ولندن

لندن

تشهد هونج كونج رواجا اقتصاديا وهو ما يجعل الأثرياء يستثمرون في العقارات فضلا عن مساهمة انخفاض أسعار الفائدة في هذه الظاهرة.

الشركات الغنية والأجانب من الصين وروسيا واليابان وغيرهم من المشترين الآسيويين من أكثر المهتمين بالعقارات في هونج كونج.

يقصد الكثير من الساعين للعقارات الفاخرة مدينة لندن وساعد ذلك الإعفاءات الضريبية وانخفاض فوائد القروض البنكية ويقصدها مليارديرات كثر من مختلف أنحاء العالم.

وفي المستقبل يتوقع ارتفاع أسعار العقارات أكثر في موناكو بينما يتوقع أن تشهد السوق في هونج كونج تراجعا بنسبة خمسة إلى 10 في المائة.

تشير التوقعات التي تخص سوق العقارات في العاصمة البريطانية لندن إلى أن أبناء الدخول المتوسطة لن يكون أمامهم خيارات إذا ظلت السوق مشغولة بالأثرياء فقط.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات