أرباح #إعمار ترتفع 58% بالربع الثاني رغم خسائر التشغيل

إعمار

حققت شركة إعمار المدينة الاقتصادية صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 79 مليون ريال (21.5 مليون دولار)، مقابل 50 مليون ريال (13.6 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بنمو نسبته 58%، وذلك على الرغم من تحقيق خسائر تشغيلية.

وحسب بيان الشركة على “تداول”، اليوم الأحد، يعود الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى مجموعة من الأسباب، أبرزها التغيير في تقدير تكلفة البنية التحتية للأراضي الصناعية، وتعويض تم الحصول عليه بناء على أمر المحكمة فيما يتعلق بإلغاء عقد ايجار تطويري من قبل عميل، مقابل انخفاض في مبيعات الاراضي مقارنة بالربع المقارنة وزيادة المصاريف العمومية و الادارية .

وبلغت خسائر التشغيل خلال الربع الثاني من العام الجاري 23 مليون ريال مقابل ربح تشغيلي بلغ 63 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى نتائج النصف الأول، فقد أظهرت البيانات تراجع صافي الأرباح إلى 48 مليون ريال بالنصف الأول من 2016 مقابل 136 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2015 بتراجع نسبته 64.7%.

وقالت الشركة إن من تراجع الأرباح بالنصف الأول من 2016 جاء نتيجة مجموعة من الأسباب، منها انخفاض مبيعات قطع الاراضي والوحدات السكنية مقارنة بفترة المقارنة وزيادة المصاريف العمومية والإدارية.

وكانت الشركة قد حققت صافي خسائر خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 31 مليون ريال، مقابل صافي أرباح بلغ 86 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات